صرّح مدير المؤسسة الاجتماعية العسكرية اللواء فؤاد جمعة بأن المؤسسة تعمل على خط التدخل الإيجابي، وتأمين حاجات المواطنين، ولم يتم رفع الأسعار فيها.

وأكد أن الأسعار في صالات المؤسسة تنافسية، وتقل بأكثر من 30 بالمئة، مقارنة بالأسواق لمختلف السلع والمواد الغذائية وغير الغذائية، بما يلبي حاجة المواطن، من دون ربح ضمن الإمكانات المتاحة.

وبيّن أنه قريباً، سوف تؤمن المؤسسة المواد الأساسية، من سكر ورز وزيوت، بأسعار منافسة جداً، لما هي عليه الآن، لافتاً إلى أن الإقبال الكبير على صالات المؤسسة هو نتيجة لفرق الأسعار الواضح لجميع السلع مقارنة بالأسواق.

وأشار إلى أن المؤسسة لم تقف عند بيع المواد الغذائية والسلع التموينية، والأدوات المنزلية، والألبسة، بل اتجهت نحو بيع الخضر والفواكه، للتخفيف من الارتفاع الكبير الذي شهدته أسعار تلك المواد في الأسواق.

ولفت إلى أن المؤسسة تعمل على كسر حلقات الوساطة التي تسهم بزيادة الأسعار، مشيراً إلى التوجّه لزيادة عدد الفروع بما يخدم المواطن، حيث تم افتتاح 8 فروع للمؤسسة مؤخراً في عدة محافظات ليصل عدد الفروع إلى 100، وهناك خطة لافتتاح فروع في الأرياف والمناطق الشعبية، وبيع المواد بالتقسيط، وخاصة الأدوات المنزلية من برادات وأفران غاز… وغيرها.

وختم اللواء جمعة بتأكيد أن هناك تعاوناً كبيراً مع جهات القطاع العام، وخاصة وزارة الصناعة، لتأمين جميع المواد والسلع من دون أرباح.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات