تداول ناشطون عبر السوشيل ميديا خبراً عن انتهاء جرة الغاز في فقرة الطبخ ضمن برنامج صباح الخير على السورية الفضائية، ما أدى إلى عقوبة جماعية وإيقاف البرنامج بحسب المتداول.

مصادر  في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، نفت أن تكون جرة الغاز قد انتهت فعلاً، أو أن يكون قد تم إيقاف البرنامج، وأضافت أن ما حدث هو أن الشيف لم ينجح بإشغال الغاز لعدة مرات قبل أن يشغله ويضع عليه اللحمة، إذ كان يعد طبق الكبة الحميص لكن بالطحين عوضاً عن البرغل.

إن الفضول دفع المواطن لمشاهدة البرنامج ورؤية كيف تنتهي جرة الغاز على الهواء مباشرة، أسوة بما يحدث داخل منزله، إلا أنه لم يرّ ما تحدث عنه جمهور الفيسبوك، وأضاف: «كان الوضع طبيعي كتير إنو تخلص جرة الغاز، وسجل احتجاج واضح وصريح على استخدام اللحمة، لكن بربكم معقولة جايين يعلمونا كيف منعمل كبة وكيلو اللحمة بـ12 ألف وحاطين الطحين بديل عن البرغل، بالوقت يلي كان بدنا شي بديل رخيص عن اللحمة، لك عمي منعرف نعملها عطونا اللحمة لنعملكم».

وفي الحلقة المذكورة التي عرضت يوم الخميس الفائت، قدم الشيف “أحمد العاقل”، ثلاث أطباق بينها الكبة الحميص مناسبة لمرضى داء “الزلاقي”، أي سوء الامتصاص بحضور خبيرة تغذية، في الوقت الذي لا تجد معدة المواطن ما تمتصه سوى الخبز المدعوم.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات