نفت مديرة الصحة المدرسية استلام قطاع التربية لأي معقمات أو مواد تنظيف من المنظمات الدولية، موضحة أنه وفي بعض المحافظات قام المحافظون بتسليم بعض المدارس هذه المواد، مشيرة إلى قيام منظمة الصحة العالمية بتسليم التربية ٣٠ جهاز فحص حرارة و١٢٢ الف بوستر و٥٠٠ ألف بروشور توعوي وزعت على مديريات التربية.

وكشفت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية هتون الطواشي عن الاتفاق مع منظمة اليونسيف لتزويد المدارس بكمية ١١٥٥٠٠٠ لوح صابون خلال الفترة القادمة، مضيفة: ونظرا لتعليق الدوام في المدارس سيتم حفظ الصابون في المدارس لتوزيعه على الطلاب في بداية العام الدراسي القادم.

وأضافت الطواشي أن الاتفاق مع المنظمات الدولية يتضمن تأمين خزانات لمياه الشرب النقية، إلا أنه لم يتم تسليمها بسبب إغلاق المدارس وعدم وجود حاجة لها في الوقت الحالي.

وأشارت الطواشي إلى قيام مديرية الصحة المدرسية منذ بدء انتشار فيروس كورونا عالميا باتخاذ مجموعة من الإجراءات التوعوية الهادفة لرفع الوعي الصحي في المدارس حول المرض و للحد من انتشاره، وتم إطلاق حملة واسعة في كل مدارس القطر للتقصي عن البيئة المدرسية الفيزيائية (خزانات مياه –مرافق صحية–مقاصف) بهدف تأمين مياه نظيفة ومرافق صحية آمنة ومقاصف مطابقة للشروط الصحية واعتبار هذه الحملة من أولويات مديريات التربية والتنسيق بين كوادر الصحة المدرسية وإدارات المدارس والمعلمين والتعاون مع مديريات الإدارة المحلية والموارد المائية لإتمام هذه الحملة على أكمل وجه.

وبينت الطواشي أن ورشات التعليم المهني أنتجت ٤٢ ألف كمامة إضافة إلى كميات من ألبسة العزل التي تحتاجها الكوادر الطبية في مستوصفات الصحة المدرسية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات