وافق المجلس الاعلى للسياحة على مشروع الحديقة البيئية في ارض كيوان بدمشق الذي تم اعداده بالتشارك بين وزارة السياحة ومحافظة دمشق بهدف الحفاظ على النطاق الاخضر في المنطقة وتحسين المشهد الجمالي والبصري وتشجيع السياحة الشعبية.

ووافق المجلس في جلسته برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس على تعديل القرار الناظم لإشادة المجمعات السياحية خارج المدن والمخططات التنظيمية بحيث تم السماح بإشادة المجمعات التجارية والسياحية والمولات والفنادق وزيادة النسب التجارية المسموحة في هذه المجمعات.

المجلس وافق على تخفيض رسم الدلالة الذي يتم اقتطاعه من ايرادات المشاريع الاستثمارية السياحية لصالح الوحدات الادارية الى 2 بالمائة بدلا من /5/ بالمائة بما يشجع على الاستثمار السياحي.

وطلب المجلس من وزارة السياحة تقييم العائدات المالية للمنشآت السياحية المملوكة من قبل الدولة والأصول المادية والمالية لهذه المنشآت ليتم تصويبها في الإطار الصحيح وتمت الموافقة على استمرار وزارة السياحة بتأهيل فندق شيراتون دمشق واستثماره.

وفي مجال التوسع بالسياحة الشعبية وتطويرها في جميع المحافظات قرر المجلس استكمال إجراءات استثمار موقعي شاطئ الكرنك والشريحتين A وC من منطقة أبو عفصة في محافظة طرطوس لإشادة الفعاليات السياحية المناسبة للسياحة الشعبية.

وكلف المجلس وزارة السياحة بتقديم الخبرة الفنية والمالية والاستشارية لجهات القطاع العام والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية فيما يخص إدارة وتشغيل واستثمار المنشآت والمرافق السياحية العائدة لهذه الجهات.

وناقش المجلس واقع المشاريع السياحية المتعثرة في محافظتي طرطوس واللاذقية ووافق على المقترحات المتعلقة بإقلاعها وهي فندق الكازينو ومطعم السوار السياحيين العائدين لمجلس مدينة اللاذقية ومشاريع شرقي ميريديان اللاذقية وجول جمال والمركز الترفيهي ومشروع  شرق منتجع الشاطئ الازرق و في محافظة طرطوس وافق المجلس على معالجة واقع مشاريع السمرلاند وأنترادوس  وضاحية الفاضل وفندق اساس .

سيريا ديلي نيوز


التعليقات