تقوم شركة سيريتل موبايل تيليكوم وبالتعاون مع جهات علمية وأكاديمية بتقديم مجموعة من البرامج التطويرية للطلاب والباحثين ضمن الجامعات الحكومية والخاصة.
وتسعى سيريتل من خلال هذه البرامج والمشاريع التي ترعاها إلى مشاركة المجتمع السوري خبرات كوادرها المتميزة وذلك تأكيداً منها على مسؤوليتها الاجتماعيّة تجاهه.
وتشمل هذه البرامج ما يلي:
أ‌- البرنامج التدريبي للطلاب:
يهدف هذا البرنامج بالدرجة الأولى إلى تهيئة الشباب لدخول سوق العمل الحقيقي بثقة عالية،حيث تقوم الشركة باستقبال الجامعيين لمدة تتراوح بين شهر و ثلاثة أشهر.
ب‌- برنامج استضافة مشاريع الطلاب:
بعد الاتفاق مع الطالب على موضوع المشروع الذي سيعمل على تطبيقه، تتيح له الشركة استعمال الموارد المتوفرة لديها لخدمة مشروعه.
ت‌- برنامج زيارة الشركة:
في هذا البرنامج يزور الطلاب شركة سيريتل لقضاء يوم واحد في مكاتبها بهدف القيام بجولة ميدانية على قسم أو عدة أقسام معينة، كما يتم تدريبهم على مواضيع محددة وفقاً لطلب الجامعة.
ث‌- برنامج الطلاب التعليمي:
يقوم فريق عمل متخصص واحترافي في الشركة بتحضير برنامج تدريبي لنقل خبراته إلى الطلاب ومساعدتهم في صقل مهاراتهم .
برنامج تشغيل الخريجين:
عبر برنامج "تشغيل الخريجين"، توفّر سيريتل فرص عمل لخريجي الجامعات (و خاصة المتفوقين منهم ) وذلك حسب تطابق كفاءاتهم مع حاجات الشركة .
ج‌- برنامج دعم الطلاب:
من خلال هذا البرنامج تُعرّف سيريتل الطلاب على أصول التعامل المهني لديها والنظام المتبع في العمل من حيث الإجراءات والسياسات التي تعتمدها، وذلك من خلال توظيفهم بأوقات دوام مرنة يحددها الطلاب أنفسهم بما يتوافق مع دوامهم المقرر في الجامعة .
خ – البحوث المشتركة:
تقوم الشركة والباحثون الأكاديميون الجامعيون بتحديد بحوث مشتركة يجري تنفيذها من قبل أعضاء الهيئة التدريسية أو طلاب الدراسات العليا بالتعاون مع الموظفين المختصين لدى سيريتل .
syriadailynews

التعليقات