صادقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” على تأسيس ” شركة ايفو للتجارة والشحن ” محدودة المسؤولية، والتي تعود ملكيتها لمستثمرين من روسيا وسورية.

وبحسب النظام الأساسي للشركة، فإن الشركة ستقوم بأعمال شحن ونقل البضائع الداخلي والخارجي، وتقديم خدمات التوضيب للمنتجات الزراعية.

ووفقا لما نشر موقع الاقتصادي ستقوم الشركة بتجارة واستيراد وتصدير المواد الغذائية ومواد البناء والإكساء والديكور الداخلي والخارجي، والمفروشات المنزلية والمكتبية والسيارات والمعدات الثقيلة والخفيفة وقطعها التبديلية.

ويملك المدير الإقليمي لـ”شركة موسكافا الروسية” في سورية أسامة أبو الخير 20% من رأسمال الشركة، بينما يعود 80% من رأسمال الشركة إلى أربعة مستثمرين روس.

ويملك أبو الخير 10% من رأسمال ” شركة الزيتون للطاقة والتجارة ” التي تم تأسيسها في تشرين ثاني 2017، بالمشاركة مع مستثمر روسي.

وانعقد في أيلول الماضي بدمشق “منتدى الأعمال الروسي السوري” والذي نظمه ” مجلس رجال الأعمال السوري الروسي ” على هامش فعاليات “معرض دمشق الدولي” بنسخته الستين، في محالة لتشجيع الاستثمارات المشتركة بين رجال الأعمال في البلدين.

واتفقت “وزارة الأشغال العامة والإسكان” مؤخراً مع “شركة ميغا ستروي بروبكت ” الروسية، على دراسة تنفيذ أحد المشاريع السكنية التي تعمل الوزارة على المباشرة بها خلال الفترة المقبلة بريف دمشق، وتقديم عرض فني ومالي للمشروع تمهيداً للتعاقد عليه.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات