بدأت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية توزيع وتنفيذ طلبات المواطنين الذين سجلوا للحصول على مادة المازوت لغرض التدفئة لفصل الشتاء.

وأكد مصطفى حصوية مدير الشركة أن المادة متوفرة في جميع المحافظات وبالكميات المطلوبة حيث إن المخازين جيدة جداً وبما يلبي الحاجة، وبين أن فرع دمشق للمحروقات سجل لديه من العائلات أكثر من 8989 عائلة تطلب الحصول على المادة تم توزيع وتنفيذ طلبات أكثر من /8300/ طلب عائلة بحيث وصلت الكمية الموزعة من المادة بغرض التدفئة أكثر من مليون ونصف مليون ليتر مازوت.

واكد أن الجهود مستمرة من قبل القائمين على المادة لتلبية وتأمين المواطنين قبل حلول فصل الشتاء، منوهاً أن المواطن الذي يقوم بتسجيل اسمه للحصول على المادة كمية/200/ ليتر كدفعة أولى يستلمها بنفس الأسبوع وهذه لأول مرة تحدث بعد اعتماد استخدام البطاقة الذكية.

واوضح المدير العام أن المواطن يستطيع الحصول على الكمية التي يريدها بعد كمية /400/ ليتر ولكن بسعر التكلفة والبالغة /293/ ليرة.

وكشف حصوية أن الشركة قامت بتنفيذ حاجة الخطة الزراعية من مادة المازوت وتوزيعها على المزارعين والفلاحين في جميع المحافظات وحسب الكميات المطلوبة للخطة المعتمدة من قبل مديريات الزراعة في المحافظات والمناطق، إضافة إلى توزيع الحاجة الكاملة والمطلوبة للمخابز في جميع المناطق، كما أن الشركة نجحت في تطبيق نظام البطاقة الذكية لتوزيع المادة في محافظات دمشق – السويداء- طرطوس- اللاذقية بحيث أصبحت المادة تصل إلى مستحقيها مما ساهم في القضاء على عملية الاحتكار والتهريب والمتاجرة به سواء داخل القطر أو خارج الحدود. وأخيراً أكد المدير العام أن الشركة تقدم دعماً يومياً للمشتقات النفطية يتجاوز حوالي مليار وربع مليار ليرة لمواد البنزين والغاز والمازوت .

كما أن الشركة وضعت خطتها السنوية لتنفيذ وتربية طلبات مديريات التربية في المحافظات من الكميات المطلوبة من مادة المازوت من أجل التدفئة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات