صادقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” على تأسيس ” شركة فور فست ” محدودة المسؤولية التي يساهم بها مستثمران لبنانيان بـ80% من رأس المال.

وبحسب النظام الأساسي للشركة الذي اطلع عليه “الاقتصادي”، فإنها ستعمل في مجال تجارة واستيراد وتصدير مواد البناء والأدوات الصحية ومستلزمات الإكساء والديكور الداخلي والأثاث المنزلي والأدوات والمعدات اللازمة لذلك.

وستقدم الشركة خدمات المقاولات والتعهدات والإكساء والترميم وفق القوانين والأنظمة وتصميم اللوحات الإعلانية واستيراد وتصدير وتجارة المواد والمعدات اللازمة للإنتاج الفني وكل مايلزم لذلك.

ويملك المستثمر اللبناني داود جورج مجاعص 50% من أسهم الشركة، واللبناني أحمد رمال 30% من رأسمالها، وتملك السورية دينا عبد المجيد الطرابلسي 20%.

وصادقت الوزارة في أيار الماضي، على تأسيس ” شركة أي .اف للمقاولات ” محدودة المسؤولية التي تعود ملكية 95% منها لمستثمرين من لبنان وستقام في ريف دمشق.

واستحوذ المستثمرون اللبنانيون على الحصة الأكبر بين غير السوريين الذين قاموا بتأسيس شركات مساهمة محدودة المسؤولية في سورية خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث شاركوا بتأسيس 13 شركة من أصل 23 شارك بتأسيسها عرب وأجانب بنسبة وصلت لنحو 57%.

وأظهر تقرير أعده “الاقتصادي”، أن النسبة الأكبر من الشركات المؤسسة من غير السوريين كانت ضمن مجال الإعمار، سواء لجهة المقاولات أو استيراد مواد البناء أو الدراسات الهندسية أو صناعة الألواح الإسمنتية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات