تم جمع ممثلين سياسيين واجتماعيين في أفريقيا والشرق الأوسط لمناقشة التعاون الدولي لبناء السلام من خلال سلسلة من الأحداث التي عقدت في أديس أبابا ، إثيوبيا بما في ذلك "مؤتمر سلام إثيوبيا" في 15 أغسطس مع خبراء التعليم والمجتمع المدني ، "قمة أديس أبابا "مع القادة السياسيين من أفريقيا والشرق الأوسط و" الحوار المفتوح مع القادة الدينيين "في 16 أغسطس. في 15 آب / أغسطس ، سعت الحكومة والمعلم والشباب إلى إيجاد طريقة للمصالحة من أجل السلام في "مؤتمر السلام الإثيوبي" الذي عقد في اللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة. (UN ECA) والموجودة في أديس أبابا ، إثيوبيا. في هذا الحدث ، الذي حضره رئيس إثيوبيا السابق نيغاسو جيدادا ، وممثلي عشر جامعات ، ووزير التعليم في الولاية و 700 طالب جامعي ، عُقد حفل التوقيع على الدعوة إلى DPCW لاختراع بناء السلام التعاوني بمشاركة أشخاص من كل مجال من مجالات المجتمع

السيدة. دغماويت موغاس، نائبة عمدة حكومة أديس أبابا المحلية التي خاطبت في خطاب قائلة "إدارة مدينة أديس أبابا لديها قناعة راسخة بأن إطلاق تعليم السلام في الجامعات يمكن أن يساعد في تعزيز الوئام بين الطلاب بغض النظر عن جنسياتهم وخلفيتهم الثقافية وأديانهم ". في هذا الحدث ، التأكيد على ضرورة تعليم السلام ، كما تقول إن إدارة المدينة تتعهد بتقديم كل الدعم اللازم للمؤسسات المشاركة في تنفيذ مشروع تعليم السلام هذا. بالإضافة إلى ذلك ، قام رؤساء الجامعات الحادية عشر والممثلون الذين حضروا الحدث بوضع الأساس لتعليم السلام في إثيوبيا من خلال توقيع مذكرة تفاهم للاتفاق على تعليم السلام في جامعاتهم. رئيس الثقافة السماوية ، السلام العالمي ، استعادة الضوء (HWPL) الذي زار إثيوبيا في أعقاب جولة سلام في الأمم المتحدة في مايو ، يقول "يجب علينا أيضا كتابة رسالة إلى الرئيس لدعم تنفيذ القوانين الدولية ل تقول أن الشعب لديه كل سلطة الدولة، لهذا السبب ليس لدى الرئيس سبب لرفض ما يريده الشعب. وقدم الرئيس دور المجتمع المدني من أجل السلام وحثهم على الانضمام إلى أنشطة السلام.

في "الحوار المفتوح مع الزعماء الدينيين" ، "لا يوجد دين يعلم القتال أو قتل بعضهم البعض. من أجل حل الصراعات الدينية ، يجب علينا جميعا أن نعرف الكتاب المقدس ، وآمل أن نتمكن من الظهور أولا من الكنيسة البروتستانتية الإثيوبية عن طريق الحوار المفتوح مع القادة الدينيين ". بالإضافة إلى ذلك ، كان هناك حوالي 50 راعياً شاركوا في حلقة ما قبل الندوة ووقعوا على التعهد للعمل العادي للحوار المفتوح في إثيوبيا ، وكان لديهم وقت لتسليمه إلى السيد لي ، رئيس HWPL. ووقعوا على أن الزعماء الدينيين ينبغي أن يقودوا في خلق بيئة سلمية من خلال عقد حدث منتظم لمختلف الجماعات الدينية ابتداء من ديسمبر من هذا العام. في "قمة أديس أبابا" التي تعقد في المتوسط CR ، ومفوضية الاتحاد الأفريقي والتي تشارك في استضافتها منظمات دولية ، بما في ذلك اللجنة الأفريقية للممارسات التقليدية (IAC) ، والفرع المصري لرابطة القانون الدولي (ILA) و HWPL ، والسياسيين من أفريقيا و ناقش الشرق الأوسط الحاجة إلى القانون الدولي للسلام لإظهار الاستقرار في المناطق وتعزيز المشاريع المتعلقة بالسلام على كل مستوى قاري. RT. هون. شددت ريبيكا أ. كاداغا ، رئيسة برلمان أوغندا ، على دور القادة السياسيين في تحقيق السلام. “تعتمد منظمة حظر الأسلحة الكيميائية على مبادئ السلام المعبر عنها عبر العصور التي عبرت فيها شعوب العالم عن رغبتها في السلام العالمي ودعت زعماء العالم إلى التخلي عن مصالحهم الراسخة التي تقف في طريق السلام والانسجام العالميين. " مع هذا ، كان لدى القادة البارزين الوقت للتوقيع على التوقيع لدعم إعلان السلام وتوقف الحرب (DPCW). وقبل هذه الأحداث في إثيوبيا ، أعقب الإعلان الرسمي عن دعم مؤتمر نزع السلاح بواسطة رؤساء البلدان الأفريقية مثل إيسواتيني وجمهورية سيشيل. تتعامل DPCW مع التعاون الدولي لإضفاء الطابع المؤسسي على السلام والوقف للحرب وتنميته ثقافياً من خلال تعاون الخبراء القانونيين العالميين من قبل HWPL. في هذا الإعلان للسلام وتوقف الحرب يغطي تطوير العلاقات الودية بين الدول ، ويحظر استخدام القوات ، واحترام القانون الدولي ، وتعزيز الحرية الدينية ، ونشر ثقافة السلام. وعلى مدار اليوم الخامس عشر إلى السادس عشر ، كان لدى HWPL الوقت للتوقيع للحصول على دعم من DPCW مع مشاركين من جميع مناحي الحياة. تم إنشاء DPCW من قبل خبراء القانون الدولي لبناء عالم السلام دون الحرب. وخلال جولة السلام التي استغرقت يومين ، تعهد المشاركون في كل حدث بدعم وحث منظمة حظر الأسلحة الكيميائية على السلام المستدام.

وشدد رئيس لي ، من HWPL ، الذي عقد القمة مع القادة الإثيوبيين خلال جولة السلام التاسعة والعشرين ، على أهمية حركة السلام للعمل كقوة تجمع فيها كل طبقة ، قائلاً: "إذا كان هناك إجابة للسلام ، عندها ستصبح أي عائلة يجب أن تصبح القرية العالمية المولودة في هذا العصر رسول سلام ، وإنهاء الحرب ، وجعل السلام المستدام إرثًا للأجيال القادمة .. "

سيريا ديلي نيوز


التعليقات