مستثمر كويتي يشارك بتأسيس شركة استثمارية بريف دمشق




صادقت ” وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ” على تأسيس ” شركة الوارث ” المحدودة المسؤولية التي يعود 80% من رأسمالها إلى مستثمر كويتي.

وبحسب النظام الأساسي للشركة ، فإن الشركة ستعمل في مجال تأسيس مشاريع استثمارية بكافة المجالات بما فيها السياحية والزراعية، واستثمار كافة أنواع المنشآت والقيام بجميع الأنشطة الخدمية.

كما يحق للشركة، استيراد وتصدير كافة المواد المسموح بها بما فيها المواد الغذائية والألبسة والحقائب والاكسسوارات، وجميع أنواع المكنات الصناعية.

ويقع مقر الشركة في منطقة جديدة عرطوز بريف دمشق، وتعود ملكيتها إلى المستثمر الكويتي رياض مطنى دحام دلوش الفضلى الذي يملك 80% من رأسمالها، بينما تملك السورية سولير بنت إبراهيم غضبان 20%.

وتعد هذه الشركة الثانية التي يسهم بها مستثمر كويتي خلال العام الجاري، حيث صادقت الوزارة في حزيران الماضي على تأسيس ” شركة العالمية للطاقة والاستثمار ” المحدودة المسؤولية، والتي تعود ملكيتها لمستثمرين من سورية والكويت.

وأظهر تقرير صادر عن مديرية الشركات في وزارة التجارة الداخلية، مصادقتها على تأسيس 216 شركة خلال الربع الأول من العام الجاري، ومنحها 3,662 سجلاً تجارياً للأفراد والشركات خلال الفترة نفسها.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات