علن رئيس “اتحاد المصدرين السوري” محمد السواح، عن الخطوة المقبلة لمعرض “صنع في سورية”، مبيّناً أنها ستكون في العاصمة السودانية الخرطوم، تليها الجزائر بنهاية العام الجاري.

وبحسب ما نشره السواح، في صفحته الشخصية على “فيسبوك”، فإن الاتحاد سيدرس احتياجات الجمهور السوداني من المنتجات السورية، ثم يتم إقامة معرض كبير للبيع، وذلك بنفس الخطوات التي قام بها في الدول السابقة، على أن يقام بعدها مباشرة مركز جملة للصادرات والمنتجات السورية.

وأضاف السواح، أن البضائع السورية في معرض “صنع في سورية” الذي افتتح قبل أسبوع في بنغازي شهد “إقبالاً منقطع النظير”، مشيراً إلى أنه بعد نجاح “صنع في سورية” في بغداد، سيتم افتتاح مركز جملة للصادرات السورية النسيجية والغذائية فيه.

واستقبلت بنغازي وفود السوريين المشاركين بمعرض “صنع في سورية” لأول مرة في ليبيا، وذلك في 20 أيار الجاري، بمشاركة مئات الشركات السورية والليبية المختصة بالمواد الغذائية.

وبدأ معرض “صنع في سورية” عام 2015، وافتتح فعالياته شهرياً ضمن عدة محافظات مثل دمشق، وطرطوس واللاذقية والسويداء حتى تجاوزت الـ50 دورة، ويركز على الترويج للمنتجات الغذائية وبعض الصناعات النسيجية والكيميائية.

وسبق أن استضافت العاصمة الروسية موسكو معرض “صنع في سورية”، خلال الفترة الممتدة من 25 حتى 27 نيسان الماضي، برعاية “غرفة تجارة دمشق” و”هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات”.

وكان أول معرض للبيع المباشر أقيم في العاصمة العراقية بغداد، كانون الأول 2017، ويتم العمل على إقامة دورة ثانية للمعرض بالتوازي مع إقامة مولات لعرض المنتجات السورية.

وقبل أشهر، أكد رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، أن المهرجان سيقام في العديد من دول الجوار للتعريف أكثر بالمنتج السوري، الذي تميز بجودته في الأسواق العالمية، وذلك بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي للسوق المحلية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات