انتحلو صفة دورية أمنية .... إلقاء القبض على عصابة سلبوا مصاغ ذهبي بقيمة عشرة ملايين من مواطنة في دمشق




ادعت إحدى المواطنات إلى فرع الأمن الجنائي في دمشق بتعرضها لحادثة سلب من قبل أربعة أشخاص مجهولي الهوية، قاموا بتقييد ولدها وضربه، وسلبها مصاغها الذهبي المؤلف من سبعة أساور ذهبية ومبرومتين وطوق ذهبي مرصع بالفيروز، والتي تقدر قيمته بمبلغ عشرة ملايين ليرة سورية.

ونتيجة البحث والتحري وجمع المعلومات عن المشتبه بهم تمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق من إلقاء القبض على السالبين وهم المدعوين (م . ب ) و( ي . أ) و(ع. ش ).
وبالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بارتكابهم عملية السلب بالاشتراك مع شخص متواري، والتخطيط لسلب المذكورة بالاشتراك مع حفيدها المقبوض عليه ( أ . غ ) الذي أخبر أحد أفراد العصابة أن جدته تملك كميات كبيرة من المصاغ الذهبي وعرض عليه سلبها مقابل مبلغ مالي، حيث قاموا بدخول منزلها وتربيط ولدها بجامعة بلاستيكية وإغلاق فمه بشريط لاصق وضربه بعد إيهامه أنهم دورية أمنية يقومون بالبحث عن الأشخاص المطلوبين للخدمة والفارين، وقاموا بتخليصها مصاغها الذهبي الذي كانت ترتديه بيديها وعنقها بالقوة، وتواروا عن الأنظار، وباعوا المصاغ الذهبي المسروق بمبلغ /1.600.000/ مليون وستمائة ألف ليرة سورية.
وبالتحقيق مع حفيدها اعترف بالاشتراك بذلك، وبحصوله على مبلغ /275.000/ مئتان وخمسة وسبعين ألف ليرة سورية من ثمن المسروقات.
تم استرداد مبلغ /1.600.000/ مليون وستمائة ألف ليرة سورية من ثمن المصاغ الذهبي المسروق.
ومازالت الأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على المتواري، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.
وزارة الداخلية

سيريا ديلي نيوز


التعليقات