فيس بوك الآن قادر على تحديد إذا كنت غنيا أم فقيرا




يعرف موقع فيس بوك بالفعل الكثير عنك وعن حياتك وما تفضله، لكن قريبا سيكون قادرا أيضا على تخمين مستواك الاجتماعى، إذ حصل موقع التواصل الاجتماعى الأكثر شعبية فى العالم حديثا على براءة اختراع لنظام جديد يمكنه تحديد إذا كان المستخدم ثرى أم فقير من خلال بعض البيانات، وهذه البراءة تم إيداعها فى 27 يوليو 2016، لكن تم الإعلان عنها الآن.

ويريد عملاق التواصل الاجتماعى أن يجمع هذا النظام البيانات الشخصية للمستخدمين، مثل التعليم، وملكية المنازل واستخدام الإنترنت، من أجل التنبؤ بوضعهم الاجتماعى والاقتصادى، ووفقا للأوراق المقدمة فالخوارزمية التى يعمل على تطويرها فيس بوك تساعد فى تحسين قدرات فيس بوك فى استهداف المستخدمين لصالح المعلنين.

فيس بوك الآن قادر على تحديد إذا كنت غنيا أم فقيرا

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، سيتم توجيه عدد من الأسئلة للمستخدم، فى البداية السؤال عن العمر، وسيطلب من هم بين 20 إلى 30 سنة الإفصاح عن عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت التى يملكونها، فى حين يطلب من 30 إلى 40 سنة إذا كانوا يمتلكون منزلا أم لا.

المعلومات الأخرى التى يتم طلبها هى السفريات التى قام بها المستخدم، وأنواع الأجهزة التى يمتلكها، وعدد الأجهزة الذكية ومستويات التعليم، ومن خلال هذه البيانات تحدد الخوارزمية ما هو مستوى المستخدم الاجتماعى بدقة كبيرة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات