بيانات خاصة لوزارة السياحة قدرت قيمة الإنفاق السياحي للمواطنين العرب القادمين إلى سورية بنحو704 ملايين ليرة خلال شهر أيلول الماضي بانخفاض قدره 4.3% مقارنة بشهر أيلول من العام الماضي.
بالاضافة الى ذلك قدرت البيانات إنفاق القادمين الأجانب خلال شهر ايلول الماضي بنحو 272 مليون ليرة بزيادة قدرها 23.1 % مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، مع العلم ً أن قيمة الإنفاق السياحي المذكور جرى  حسابه وفقا لأسعار عام 2009. وهكذا فإن إجمالي الإنفاق السياحي يبلغ نحو 976 مليون ليرة وفق تقديرات وزارة السياحة وخلال شه واحد...!!.
ووضحت  البيانات حسب سيريا ستيبس أن إجمالي عدد السياح القادمين إلى سورية خلال الشهر المذكور بلغ نحو 31.2 ألف سائح بزيادة 8.7% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، لكن بانخفاض تصل نسبته إلى 14.10% مقارنة بشهر آب السابق.
حديث وزارة السياحة عن عدد السياح العرب والأجانب خلال سنوات الحرب يثير  انتقادات كثيرة وتشكيك بمعلومات وبيانات الوزارة، إذ أن الحرب والوضع الأمني يشكلان عائقاً كبيراً أمام توجه السياح نحو سورية، فضلاً عن أن ما تعتبرهم وزارة السياحة سياحا هم إما وفود تجارية أو شعبية أو حزبية أو سياسية تزور سورية للتضامن معها في حربها ضد الإرهاب

سيريا ديلي نيوز


التعليقات