يفتتح في مدينة اربيل العراقية معرض العراق الطبي في نهاية ايار الجاري بمشاركة سبع شركات سورية رائدة في مجال الصناعة الدوائية من خلال التعاون بين هيئة تنمية وترويج الصادرات واتحاد المصدرين السوري اللذين يعملان  على تنظيم هذه المشاركة .

وبين " محمد صالح الرفاعي" مدير الترويج والتعاون الدولي في الهيئة في تصريح لسانا اليوم أن هذا المعرض يمثل فرصة كبيرة للشركات السورية المتخصصة بالادوية والصناعات الطبية لعرض منتجاتها وخاصة ان هذا المعرض الصحي المتخصص الاوسع نطاقا في العراق.

ويفتح العراق آفاقا واسعة للشركات المتخصصة لتعزيز اعمالها في السوق العراقية النامية.

ويضم المعرض تشكيلة واسعة من المعروضات من معدات ومنتجات الرعاية الصحية والخدمات والحلول الطبية المختلفة والتي تغطي احتياجات المستشفيات والعيادات والمراكز التخصصية والمختبرات وسواها من المرافق الطبية اضافة الى مجموعة من الخدمات المرتبطة كبرامج التامين الصحي وبرامج التعليم والتأهيل.

وتشارك في المعرض سبع شركات سورية وهي التقنية للمعقمات وابن الهيثم للصناعات الدوائية ويونيفارما وبلاستي ميد ودياموندفارما وحسن وهيثم الزايد نوبا وشفابلاستر .

وحققت صناعة الدواء في سورية قفزات متسارعة وتعتبر من أهم أركان الاقتصاد الوطني حيث توفر عددا كبيرا من فرص العمل للأطباء والصيادلة والكيميائيين والمهندسين والعمال وتغطي نحو 92 بالمئة من الاحتياجات المحلية .

والجدير بالذكر أن سورية تحتل  المرتبة الثانية عربيا من حيث تصدير الدواء إذ تصدر بقيمة تزيد على 200 مليون دولار إلى نحو 50 دولة في افريقيا وآسيا وأوروبا.

syriadailynews

التعليقات