طالب أصحاب المشروعات الاستثمارية في محافظة السويداء بمنح القروض الميسرة للمنشآت المتعثرة والمتوقفة عن العمل بكفالة المنشأة حتى تتمكن من تنفيذ أعمال التشغيل والصيانة إضافة إلى حفر آبار لمياه الشرب.

جاء ذلك خلال لقائهم اليوم محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي في صالة المحافظة حيث دعا المستثمرون إلى تخفيض رسوم الخدمات والنظافة على المنشآت الاستثمارية والسياحية بشكل خاص وتأمين مياه الشرب لها بالشبكات وتزويد كل منشأة بعداد كهرباء أحادي للإنارة وتأمين النقل لعمال المنشآت السياحية في منطقة عين المرج من خلال باصات النقل الداخلي العائدة لمجلس المدينة.

وأشار  المحافظ الى دعم المحافظة لكافة المشاريع الاستثمارية والاستعداد لتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين وتأمين متطلباتهم ضمن الإمكانات المتاحة بما يسهم في دفع عجلة التنمية بالمحافظة.

ولفت العشي إلى العمل لاعتبار عين المرج منطقة تطوير سياحي متكامل كونها منطقة سياحية بامتياز بما يسهم في تشجيع المستثمرين وتحفيزهم على الاستثمار مبينا أن موضوع تأمين وإيصال الخدمات للمنشآت سيتم حله ومعالجته ضمن مشروع واحد متكامل.

ووضح الأمين العام للمحافظة وسيم عز الدين أنه تم خلال الأشهر الماضية تشكيل لجنة من أصحاب المنشآت السياحية في منطقة عين المرج بظهر الجبل لدراسة وضع كل منشأة والوقوف على احتياجاتها داعيا اللجنة إلى رفع مذكرة للمحافظة تتضمن احتياجاتها لإعادة الإقلاع والتشغيل.
ويبلغ إجمالي المشروعات السياحية المرخصة في السويداء 73 مشروعا بكلفة 180 مليار ليرة بينها 18 مشروعا في منطقة عين المرج بقيمة 81 مليار ليرة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات