أقامت قناة “سورية دراما” مساء أمس حفلا تكريميا للفائزين في مسابقة نجوم درامانا للموسم الثاني تضمن أيضا تكريم شخصيات فنية وإعلامية وفعاليات خاصة تسهم على مختلف الصعد بمواجهة الحرب الإرهابية التي تشن على سورية وذلك في فندق “داما روز” بدمشق.
وقال وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان في كلمة خلال الحفل.. “يطال العدوان على سورية مختلف أشكال الحياة والإبداع فيها ولا سيما الفكر والعقل بهدف القضاء على الحضارة السورية وبنيتها الثقافية” داعيا جميع العاملين في الحقل الإبداعي إلى مواجهة هذا المخطط “لأن سورية تخوض معركة وجود وحياة”.
وأكد وزير الإعلام أن الدراما السورية تلعب دورا مهما في مواجهة العدوان واستطاعت خلال سنوات الحرب الإرهابية الفوز في العديد من المهرجانات واختراق حدود التضليل والتزييف ونقل رسالة سورية الحضارية القائمة على المحبة والسلام معتبرا أن الدراما الوطنية “إحدى ركائز الإعلام السوري الذي يتوجب عليه تكريم كل العاملين في القطاع الدرامي”.
وشدد ترجمان على أن الدراما السورية “تستطيع العودة لشغل صدارة الفن الدرامي العربي” معربا عن الأمل بأن تتطور مسابقة نجوم درامانا “بمساعدة كل الفعاليات العامة والخاصة” لتصبح نواة لمهرجان درامي سوري ينطلق من دمشق ويستقطب كل الدراما العربية وداعيا العاملين في الدراما السورية إلى نقل هموم ومشكلات ومتطلبات المواطن والمجتمع السوري لتكون مرآة لواقعنا.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات