طلب محافظ حلب حسين دياب من العاملين في المؤسسة العامة لمياه الشرب تحقيق عدالة توزيع المياه على الأحياء السكنية والالتزام ببرنامج الضخ المائي وعدم استثناء أي منطقة أو حي سكني وزيادة ساعات الضخ بما يضمن وصول المياه لجميع المناطق المستهدفة.
جاء ذلك خلال اطلاعه اليوم على واقع العمل في المؤسسة العامة لمياه الشرب بحلب ومتابعة الأعمال المنفذة والخطط الهادفة لتوفير المياه لكل المناطق والأحياء السكنية حيث اشار المحافظ إلى ضرورة إيجاد الحلول الفنية لتقوية الضخ في الأحياء والمناطق السكنية المرتفعة التي تعاني تأخر وصول المياه إليها.
وشدد دياب على ضرورة الإسراع بصيانة الشبكة خصوصا في الأحياء التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها والتي تضررت فيها الشبكات بفعل الإرهاب ما يستلزم رفع وتائر العمل وزيادة عدد ورشات الصيانة وإصلاح الأعطال والكسور وسد الفتحات للحفاظ على المياه وعدم هدرها.
كما أكد مواصلة الإصلاحات في محطات الضخ الرئيسية بالخفسة وسليمان الحلبي وباب النيرب للحفاظ على جاهزيتها ورفع كفاءتها منوها بتضحيات الجيش العربي السوري في سبيل الحفاظ على تجهيزات هذه المنشآت الحيوية وقال.. ان “الحكومة تقدم كل الدعم لمحافظة حلب في قطاع المياه وغيره من الجوانب الخدمية ولا بد من ترجمة هذا الدعم من خلال عمل منظم ومثمر ينعكس إيجابا على المواطنين”.
بدوره بين المهندس كفاح لبابيدي مدير مؤسسة المياه أن الورشات الفنية تواصل عملها في إصلاح الأعطال بما يسهم في إيصال المياه للأهالي.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات