أقرت اللجنة الفرعية لإعادة الإعمار في محافظة حلب خلال اجتماعها اليوم ثمانية عقود لمشروعات بكلفة 421 مليون ليرة لاستكمال مشروعات إعادة إعمار الأحياء المطهرة من الإرهاب.

وتتضمن المشروعات صيانة عدد من المدارس وترحيل الأنقاض وتأهيل الشوارع في عدد من الأحياء السكنية بالإضافة إلى مشروع إنارة طريق مطار حلب الدولي باستخدام معدات وتقنية الطاقة الشمسية.

وبين محافظ حلب حسين دياب أن الأعمال مستمرة لإعادة الحياة إلى هذه الأحياء وتوفير الاحتياجات الخدمية والمعيشية للمواطنين لافتا إلى أنه تم خلال الفترة الماضية إنجاز الكثير من الأعمال المطلوبة وخصوصا في مجال فتح الشوارع وترحيل الأنقاض وإصلاح المرافق الخدمية والبنى التحتية بالإضافة إلى افتتاح المدارس والمراكز والنقاط الطبية وتفعيل الأقسام الشرطية وتركيب خزانات مياه وغيرها من الخدمات الأساسية ولا يزال أمامنا عمل مطلوب إنجازه لإزالة كل مخلفات الإرهاب عن هذه الأحياء والمناطق السكنية.

وأكد المحافظ ضرورة تسريع وتيرة العمل وزج كل الإمكانيات الفنية والبشرية لإنجاز ما هو مطلوب مع حسن التنفيذ مع تفعيل عمل لجان المتابعة والإشراف للوقوف على عمل الجهات المنفذة والتأكد من التزامها بالشروط العقدية والمدد الزمنية المحددة.

وتقرر خلال الاجتماع رفع الأضابير المتعلقة بهذه المشاريع إلى اللجنة العليا لإعادة الإعمار

سيريا ديلي نيوز


التعليقات