يبدأ رئيس مجلس الوزراء اليوم مباحثات للتعاون مع الجمهورية الايرانية الاسلامية التي وصلها أمس على رأس وفد حكومي يضم عدد من الوزراء والمسؤولين الكبار ..
جدول المباحثات سيكون غنيا و متنوعيا وهاما لجهة المشاريع التي سيتم البحث بها تمهيدا لاطلاقها وفي مقدمتها بحث اقامة شركة مشتركة لتشغيل المشغل الخلوي الثالث يشارك الجانب الايراني ب 40 % منها .. أيضا سيتم بحث اقامة مشاريع كهرباء واستثمار لثروات طبيعية قي سورية وفي مقدمتها الفوسفات الى جانب بحث اوجه النعاون القائمة في مجال النفط .
 و تهدف الزيارة وهي الاولى لرئيس مجلس الوزراء  المهندس عماد خميس خارج البلاد منذ توليه رئاسة الحكومة  إلى فتح أفق جديدة للعلاقات الاقتصادية و الثنائية مع إيران ودفع الاستثمار المشترك والتبادل التجاري نحو المساحة التي يمكن القول فيها أنها بمستوى العلاقات السياسة المتطورة و الاستراتيجية .
هذا ومن المقررأن يلتقي المهندس خميس كبار المسؤولين الايرانين ويتوقع الاعلان عن مشاريع استراتيجية و اتفاقيات مهمة بين البلدين .  يرافق المهندس خميس في زيارته لجمهورية الايرانية وزراء الزراعة والصناعة والاقتصاد والنقل والنفط والاتصالات والإدارة المحلية، إضافة إلى رئيس هيئة تخطيط الدولة، والأمين العام لرئاسة الوزراء

سيرياديلي نيوز


التعليقات