وصلت مساء السبت الطائرة السادسة من الجسر الجوي الحكومي المخصص لنقل المواد التموينية إلى محافظة الحسكة عبر مطار القامشلي محملة بــ 10 طن من مادة الرز من نوع الأول وهذا يأتي بعد توقيع عقد بين وزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك مع الجهات المختصة للنقل كمية 200 طن من المواد وعلى نفقة الحكومة ( 1 دولار أمريكي عن كل واحد كيلو غرام ) .

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالحسكة غازي الناصر يأتي هذا الجسر الجوي بعد الزيارة الأخيرة التي قام به وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك إلى مدينة الحسكة إنه لتفعيل مؤسسات التدخل الإيجابي لتحقيق الدور المطلوب منها بعد المطالب الشعبية بدعم المحافظة بالمواد والسلع التموينية الأساسية وعلى رأسها مادة السكر .

وأكد الناصر إنه وصل إلى الحسكة خلال الأيام الماضية 36 طنا من السكر لصالح فرع المؤسسة الاستهلاكية و 10 أطنان لفرع مؤسسة الخزن والتسويق تم بيعها عبر منافذ التوزيع بمدينتي الحسكة و القامشلي وبموجب البطاقة العائلية وبسعر 400 ل.س للكيلو الواحد.

وقال الناصر بان أسعار المواد التموينية و الخضار و الفواكة تشهد انخفاضا ملحوظا خلال هذه الأيام بعد إعادة فتح طريق عام حلب – منبج – الحسكة ووصول عدد من الشاحنات إلى أسواق الحسكة ، كما سجل سعر السكر انخفاضا كبيرا من 800 ل.س للكيلو الواحد إلى 500 ل.س في الأسواق المحلية .

بدوره بين مدير فرع المؤسسة الاستهلاكية بالحسكة سلطان الحجة لتلفزيون الخبر أن كميات الرز المستلمة والبالغة 10 طن هي من النوع الأول ( رز الكبسة المكيس ) حيث سيتم بيعه بشكل مباشر للمواطنين عبر منافذ الفرع بسعر 475 ل.س للكيلو الواحد .

وأضاف الحجة بان فرع المؤسسة مستمر بعمليات بيع السكر عبر منافذ التوزيع حيث تم توزيع ما يقارب 36 طن من السكر بمدينة الحسكة و 10 طن في مدينة القامشلي بسعر 400 ل.س للكيلو الواحد وبيعها بشكل مباشر للمواطنين وزيادة التدخل الإيجابي في الأسواق.

وأوضح مدير فرع المؤسسة الاستهلاكية بالحسكة إلى أنه بتوجيه من محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى تم تخصيص القاطنين في أحياء مدينة الحسكة بنحو 1000 اسطوانة غاز شهريا لتوزعها عليهم بسعر 2200 ل.س حيث استلمنا حاليا ما يقارب 850 جرة تم توزيع 100 جرة منها وذلك يتم التسجيل عبر المخاتير و لجان الأحياء .

من جهته قال مدير فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق الدكتور يوسف حياوي لتلفزيون الخبر أن الفرع زود صالات البيع التابعة للمؤسسة بتشكيلة واسعة من المواد الغذائية والمنظفات والمعلبات وبأسعار منافسة مع السوق المحلية بالإضافة لكمية 10 أطنان من مادة السكر عبر منافذه بسعر 400 ل.س للكيلو الواحد .

وأشار حياوي إلى صالات الفرع تشهد إقبالا جيدا من قبل المواطنين وخاصة بعد تفعيل السلة الغذائية التي يتم بيعها للعاملين في القطاع العام بسعر ( 50 ألف ل.س ) تقسيطا على مدة 10 أشهر مؤكدا سعي الفرع إلى تأمين كل احتياجات صالات البيع.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات