نفى مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم ما يتم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي على الانترنت عن وجود نقص في مادة الغاز.

وقال نجم لتلفزيون الخبر “إن مادة الغاز متوافرة لجميع المواطنين، إلا أنه مع بداية فصل الشتاء يزداد الطلب عليها، نتيجة لاعتماد بعض المواطنين على الغاز في التدفئة، وهذا ما سبب ضغطاً على المادة”.

وأوضح نجم “أنه يتم توزيع الغاز عن طريق سيارات جوالة تابعة لـ سادكوب (الشركة السورية لتخزين وتوزيع المحروقات) باشراف دوريات حماية المستهلك و عدد من الموظفين في سادكوب لتنظيم عملية البيع لجميع المواطنين بسعر 2500 ليرة للاسطوانة الواحدة”.

وأضاف نجم “انه نحو 16 سيارة معبأة باسطوانات الغاز توجهت إلى الشوارع الرئيسية والساحة العامة لبيع الغاز للمواطنين بطريقة مباشرة، وتقوم هذه السيارات ببيع اسطوانات الغاز للمواطنين في جميع الشوارع الرئيسية كالزراعة، والدعتور والصليبة وباقي أحياء المدينة”.

وبيّن نجم “أن مراكز توزيع الغاز التابعة لـ “سادكوب” مازالت مفتوحة وجاهزة لخدمة المواطنين، وتبيع إسطوانة الغاز بـ 2500 ليرة، وأي معتمد يقوم ببيع إسطوانة الغاز بأكثر من هذا السعر يعتبر مخالف وتتم معاقبته أصولاً”.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى أن عملية توزيع الغاز عبر السيارات جاءت للتأكيد أن مادة الغاز متوافرة لجميع المواطنين، ولا يوجد نقص في المادة إنما الطلب المتزايد خلال الشتاء أدى إلى زيادة الضغط على المادة.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع مدير شركة سادكوب حسن بغداد إلا أنه لم يجب على أرقام هواتفه (المكتب – الجوال).

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خبراً عن وجود نقص في مادة الغاز و إغلاق جميع مراكز توزيع الغاز في اللاذقية واعتماد آلية جديدة للبيع عن طريق السيارات الجوالة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات