بينت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة صفاء أوتاني أن التسجيل على مفاضلة المفتوح للمقبولين يبدأ الأحد على أن يستمر مدة أسبوعين، موضحة أنه تم قبول 11 ألف طالب وطالبة في المفاضلة.

وأوضحت أوتاني، بحسب صحيفة محلية، أن الطلاب توزعوا على الشكل التالي: 1541 طالباً مقبولاً في إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، و1234 طالباً في الإعلام، و1125 طالباً في برنامج الترجمة، و1131 طالباً وطالبة في الدراسات الدولية والدبلوماسية، و2460 في الدراسات القانونية و2000 طالب في المحاسبة، و1714 في رياض الأطفال.

ولفتت الدكتورة أوتاني إلى أن عدد المتقدمين قدر بـ17 ألف طالب وطالبة، ذاكرة أنه سيتم إصدار مفاضلة لخريجي المعاهد المتوسطية لأربعة برامج وهي المحاسبة والدراسات القانونية، وإدارة المشروعات ورياض الأطفال.

وأشارت أوتاني إلى أنه من المقرر قبول 500 طالب وطالبة في هذه البرامج، إضافة إلى 500 طالب في المفاضلات الخاصة بذوي الشهداء وأبناء الأمهات السوريات، وذوي الاحتياجات الخاصة، على أن تصدر المفاضلة هذا الأسبوع ليصل عدد المقبولين في المفاضلة إلى 12 ألف طالب وطالبة.

وقالت أوتاني أنه “يمكن التسجيل في مركز التعلم المفتوح بالنسبة للمحاسبة وإدارة المشروعات والإعلام والترجمة وما تبقى بإمكانهم التسجيل في مراكز كلياتهم، مشيرة إلى أنه بتوجيه من وزير التعليم العالي تم التركيز في المفاضلة على الشرائح القديمة للشهادة باعتبارها تحقق الغاية من إحداث التعليم المفتوح”.

يشار إلى أن جامعة دمشق كانت أصدرت الحدود الدنيا للقبول في 7 برامج في التعليم المفتوح وفق شرائح.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات