ذكرت المهندسة رقيدة بلول المدير العام لشركة دهانات أمية أن الشركة تعاني جملة من المعوقات والمشكلات المتعلقة بكيفية تأمين المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج ونقص اليد العاملة الخبيرة وخاصة خلال سنوات الأزمة نظراً لتسرب معظمها الأمر الذي أدى إلى صعوبات على مستوى الإنتاج والأداء.
إلا أن ذلك لم يمنع الشركة من زيادة إنتاجيتها بالإمكانات المتوافرة في الشركة ولاسيما على صعيد العمالة وحتى الحالة الفنية والإنتاجية لخطوط الإنتاج إضافة إلى تصميم العمال على ديمومة العمل والإنتاج, الأمر الذي أدى إلى زيادة الإنتاج بصورة واضحة, وأضافت بلول أن زيادة الإنتاج والمبيعات كانت واضحة منذ بداية العام الحالي حيث بلغت كميات الإنتاج منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر التاسع منه بحدود 290 ألف غالون وزيادة على الفترة المماثلة من العام الماضي بلغت 105 آلاف غالون, علماً أن كمياتها في الفترة المماثلة بلغت 185 ألف غالون.
أما فيما يتعلق بكمية المبيعات الإجمالية للشركة منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر التاسع منه فقد أكدت بلول أن قيمتها تجاوزت سقف المليار ليرة وبزيادة عن الفترة المماثلة تقدر قيمتها بنحو 675 مليون ليرة علماً أن قيمتها خلال الفترة المذكورة لم تتجاوز سقف 434 مليون ليرة.
علماً أن كمية المبيعات الإجمالية من مادة الدهانات خلال الفترة المذكورة تجاوزت سقف 297 ألف غالون أي أن هناك زيادة على المنفذ فعلياً بحوالي سبعة آلاف غالون تم تسويقها من مخزون الشركة والبالغة كميتها 74 ألف غالون علماً أن كميته كانت خلال العام الماضي بحدود 84 ألف غالون.
وتضيف بلول: إن الشركة تحاول إنتاج الأصناف المسوقة والرائجة في السوق المحلية وخاصة التي تلبي حاجة الجهات العامة إضافة للخاصة مع التركيز على تصريف كامل الإنتاج بالإمكانات المتوافرة .

سيريا ديلي نيوز


التعليقات