بدأ مشروع التنمية الريفية في المنطقة الشمالية الشرقية اليوم تنفيذ دورة تدريبية بمدينة الحسكة حول استعمال الغاز الحيوي للأغراض المنزلية.

وبين مدير مشروع التنمية الريفية المهندس دحام الشرابي في تصريح لمراسل سانا أن فعاليات الدورة التدريبية التي تستمر لنهاية الأسبوع الجاري وتقام بمشاركة أهالي القرى الواقعة ضمن نطاق عمل المشروع في المحافظة تتضمن شرح كيفية استخدام الغاز الحيوي عن طريق المخمرات وطرق فك وتركيب المخمر والتعامل مع الأعطال الطارئة الناجمة عن الاستعمال وكيفية تلافيها لضمان استمرارية عمل المخمرات.

وأوضح الشرابي أنه يتم تنفيذ جولات ميدانية إلى القرى المستهدفة في المنطقة الجنوبية من المحافظة والعمل على إعادة تأهيل البنية التحتية الخاصة بفعاليات المشروع لاستمرار العمل فيها بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها إلى جانب متابعة أبرز قصص النجاح التي جرت خلال عمل المشروع في هذه القرى.

وأشار إلى أن مشروع التنمية الريفية يعمل على منح قروض قصيرة الأجل للمجتمع المحلي بهدف تنفيذ مشاريع صغيرة مدرة للدخل مثل ورشات الخياطة ومحلات الحلاقة الرجالية والنسائية والخياطة ومحلات السمانة وغيرها مبينا أنه من المقرر أن يتم تنفيذ دورة تدريبية أخرى حول إنتاج الخضار ضمن حديقة المنزل في هذه القرى لتأمين الاحتياجات اليومية للعائلات المقيمة فيها وطرح الفائض منها في السوق المحلية.

ومنح مشروع التنمية الريفية منذ بداية العام الحالي 20 قرضا لأهالي القرى المستهدفة ضمن نطاق عمل المشروع في محافظة الحسكة.

 

سيريا ديلي نيوز - سانا


التعليقات