أكد محافظ الحسكة المهندس “محمد زعال العلي” أن المحافظة اتخذت سلسلة إجراءات لإنهاء الاختناقات الحاصلة على الأفران في مدينتي الحسكة والقامشلي من خلال إعادة تشغيل مخبزي الحسكة ومخبز آذار في حي تل حجر وإلزام المطاحن العامة والخاصة بالكمية القصوى من الإنتاج اليومي من مادة الدقيق.

وبحسب مانشرت وكالة  “سانا” بين المحافظ أن الخلل في إنتاج رغيف الخبز يعود إلى تراجع إنتاج المطاحن العامة والخاصة في المحافظة إلى 50 بالمئة بسبب “الأعطال والترهل في الإدارة وعدم المتابعة من قبل القائمين رافقه ضعف في إدارة المخابز متمثل في توقف مخبز الحسكة الأول لأكثر من أسبوع”.

وأضاف العلي إن الكميات المنتجة اليوم من المطاحن العامة والخاصة باتت كافية للحاجة اليومية بعد إعادة التزام العاملين في المطاحن بالعمل بالطاقة القصوى وعدم التوقف وإلزام المطاحن الخاصة بكميات الإنتاج اليومي وإعطائهم فرصة أخيرة للالتزام بالعقود كما تم إصلاح خط الكهرباء المغذي لمخبز الحسكة الأول وإصلاح مجموعات التوليد الخاصة به الأمر الذي سينعكس إيجاباً على انفراج أزمة الرغيف.

ودعا محافظ الحسكة في نهاية الأسبوع الماضي مديري المطاحن في المحافظة إلى العمل بالطاقة القصوى وإنتاج ما لا يقل عن 400 طن من الطحين يومياً والعمل على مدار الساعة وطحن القمح من الدرجتين الأولى والثانية من حيث الجودة بهدف إنتاج رغيف خبز بمواصفات جيدة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات