ذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق لؤي السالم في تصريح ..أن دوريات الحماية التابعة للمديرية مستمرة في مراقبة الأسواق بصورة مباشرة من خلال توزيعها على قطاعات رقابية وذلك بقصد تسهيل عملية الرقابة وضبط المخالفات مباشرة التي يرتكبها ضعاف النفوس من التجار وخاصة فيما يتعلق بالمواد الغذائية والضرورية للمواطن خلال الشهر الفضيل.

حيث شكلت المديرية دوريات نوعية مهمتها تركيز الرقابة على المواد الغذائية في أسواق المدينة منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى تاريخه، حيث تم رصد أكثر من 650 مخالفة نظمت الضبوط التموينية بحق المخالفين وتمت إحالتهم إلى القضاء المختص وفق الضوابط القانونية.

وأضاف السالم: تم ضبط مجموعة من المخالفات الجسيمة منها ما يتعلق بالاتجار بالمواد الغذائية والمواد المقننة وحيازة مواد منتهية الصلاحية والاتجار بالمواد المدعومة من قبل الدولة كالدقيق التمويني والمازوت.

إضافة لمخالفات جسيمة تمثلت بنقص معلومات بطاقة البيان والغش والتدليس والغش بالبضاعة ذاتها وغيرها من المخالفات التي تم رصدها خلال الفترة المذكورة.

أما فيما يتعلق بالإغلاقات التي نفذتها المديرية للمنشآت المخالفة، فقد سجلت حماية المستهلك ستة إغلاقات لمدد مختلفة لمنشآت ومعامل ضبطت مخالفة للأنظمة والقوانين وشروط ترخيصها، إضافة لإحالة سبعة مخالفين إلى القضاء المختص ومصادرة حوالي ستة أطنان من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية تم إتلافها بالصورة القانونية بالاتفاق مع الجهات المعنية في المحافظة

سيريا ديلي نيوز


التعليقات