وافق مجلس التعليم العالي على تسوية أوضاع الطلاب في الجامعات الخاصة المنقولين من خارج سورية الذين بلغ نقص الإقامة لديهم مدة شهر على الأكثر واعتماد قبولهم في هذه الجامعات مؤءكدا ضرورة عدم نقل أي طالب من جامعة غير سورية إلا بعد موافقة الوزارة والتأكد من مدد تحقيق شرط الإقامة المطلوب في قرارات مجلس التعليم العالي.

ودعا المجلس في جلسته الثامنة للعام الدراسي 2015-2016 برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني الجامعات الحكومية إلى إقامة دورات تأهيل مجانية لأعضاء الهيئة التعليمية بهدف الحصول على شهادة قيادة الحاسوب الدولية الـ /اي سي دي ال/ ضمن المراكز المعتمدة من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وطلب من الجامعات إحداث مراكز معتمدة للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بالتعاون معها على أن تقوم الجامعة بتسديد رسوم امتحان هذه الدورات بعد أن يحصل عليها عضو الهيئة التعليمية ولمرة واحدة فقط.

كما طلب مجلس التعليم العالي من الجامعات صرف نفقات مستلزمات البحث للمعيد الموفد داخلياً إلى الجامعة ذاتها أو أي جامعة حكومية أخرى من مخصصات بند البحث العلمي في موازنة الجامعة الموفد لصالحها على أن تقيد ذمة عليه في حال استنكافه.

ووافق المجلس على تعديل نظام الدراسات العليا في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق فيما يخص شروط قيد الطالب في درجة الدكتوراه.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات