كشف رئيس مجموعة “فرزات للتنمية” السورية، محمود فرزات، في تصريحات صحفية لوسيلة إعلامية سودانية، عن نية مجموعته إقامة مدينة صناعية بالسودان في مجال الصناعات الاستخراجية، كصناعة الملح الصخري وغيرها من الصناعات التعدينية.

وأضاف فرزات إلى وجود خطوات تنفيذية سيكون لها الأثر الواضح في التعاون بين مجموعتهم ووزارة المعادن السودانية التي طرحت حسب قوله على مجموعته الدخول في عدد من المشاريع لتمويلها أو للمشاركة، لافتاً إلى أن وزير المعادن السوداني د. أحمد محمد محمد صادق الكاروري خلال لقائه مسؤولي المجموعة عرض تمويل مشروع مختبرات المعامل المتكاملة التابعة للوزارة والذي تصل تكلفته إلى (50) مليون دولار. كما عرض على المجموعة تمويل أو الشراكة في مشروعات تطوير شركات أرياب للتعدين المملوكة للدولة، حيث تبلغ قيمة مشروعات تطويرها ما يقارب (480) مليون دولار حيث يحتاج مشروع استخلاص الذهب من مخلفات الشركة التي استخرج منها ذهب في السابق حوالى (80) مليون دولار، فيما تبلغ قيمة المشروع الآخر المخصص لإنتاج خامات النحاس والفضة والزنك والذهب (400) مليون دولار.

يذكر أن مجموعة فرزات للتنمية السورية تعمل في مجال الصناعة والنقل والبنوك والتأمين والتطوير العقاري والغزل والنسيج والصناعات الغذائية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات