كشف معاون المدير العام لشركة محروقات في سورية المهندس عيسى العيسى أن سبب الأزمة التي تعيشها المحافظات فيما يتعلق بمادة البنزين هو الشائعات بارتفاع أسعار البنزين ما أدى إلى احتكار المادة من بعض المحطات الخاصة.


علماً أنه لا توجد أي زيادة في أسعار البنزين حتى الآن لأن موضوع زيادة الأسعار يحتاج لقرار من اللجنة الاقتصادية. وطالب العيسى الجهات الرقابية بتشديد الرقابة على المحطات الخاصة وعدم السماح ببيع البنزين بالبيدونات.


ولم ذكر العيسى وجود نقص في الكميات لكنه لا يتجاوز 10%.


وبيّن معاون المدير العام أن عدد الأسر المستفيدة من مازوت التدفئة خلال موسم الشتاء الماضي في جميع المحافظات السورية 2.610 مليون أسرة وبكمية إجمالية بلغت 386.8 مليون لتر من المازوت .


وبين العيسى أن الشركة تعمل وبشكل جاد لإنشاء المزيد من محطات المحروقات التابعة للشركة لأنها تحظى بالموثوقية العالية وتوفر المحروقات للمواطنين بالمواصفات والكميات اللازمة وهناك تعاون بين الشركة ومختلف الجهات العامة لإنشاء المزيد من المحطات فقد تم مؤخراً تدشين محطة في السويداء وقريبا هناك محطة خامسة في دمشق وفي وطرطوس واللاذقية والشركة مستعدة لإنشاء محطات للمحروقات أينما توافرت الأرض في مراكز المدن والمحافظات.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات