جدّد مصرف سورية المركزي تأكيداته أنه لن يسمح للمضاربين بضرب استقرار السوق بغية تحقيق مكاسب غير مشروعة، وأن كوادره تعمل على مدار الساعة لتحقيق استقرار سعر صرف الليرة السورية.
وبحسب مانشرت صحيفة البعث أضاف المركزي في بيان له أمس: إن الضغط الكبير في الطلب على القطع الأجنبي في المحافظات الشمالية هو العامل الرئيسي في تراجع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار خلال الأسبوع الفائت، وأكد أيضاً استمراره في بيع القطع الأجنبي للمواطنين من خلال مؤسسات الصرافة بسعر صرف يبلغ 386 ليرة للدولار.
وفي سياق متصل أكد حاكم المصرف الدكتور أديب ميالة أن القرار /703/ الصادر عن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالتنسيق مع مصرف سورية المركزي يحتاج إلى وقت ليعتاد عليه المستوردون ويتلمّسوا فوائده الإيجابية، وخاصة تلك التي تتعلق بتثبيت سعر الصرف لمواد الفئة (أ)، مجدداً تأكيده أنه لا صحة لما يُشاع في السوق حول عزوف التجار عن الحصول على إجازات الاستيراد بسبب القرار رقم 703.
وقد حدّد مصرف سورية المركزي سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية بـ335.65 ليرة كسعر وسطي للمصارف و335.67 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة، وحدّد المصرف في قائمة أسعار صرف العملات الأجنبية الصادرة عنه أمس سعر صرف الدولار مقابل الليرة لتسليم الحوالات الشخصية بـ334 ليرة سورية.
وبلغ سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية وفقاً للقائمة 373.78 ليرة كسعر وسطي للمصارف و373.80 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة و374.18 ليرة لتسليم الحوالات الشخصية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات