أكد المهندس نصوح سمسمية مدير المؤسسة العامة لنقل الكهرباء أن توافر الكهرباء مرتبط بظروف محطات توليد الكهرباء والتحويل وظروف الشبكة وخطوط النقل وان تعرض أي مفصل من هذه المفاصل للتخريب أو الاعتداء ينعكس فورا على واقع الكهرباء .

وأضاف في تصريح خاص لـ سانا أن تحديد ساعات التقنين يتم بناء على واقع الاستجرار وحسب الكميات المخصصة لكل محافظة لافتا إلى أن تغذية المنطقة الجنوبية بالكهرباء تتم عبر محطات توليد المنطقة الوسطى ما يؤدي إلى هدر كميات من الطاقة نتيجة النقل وبعد المسافة.

وأوضح سمسمية أن وزارة الكهرباء تعمل على مدار الساعة لإعادة تأهيل واصلاح كل الأعطال التي تصيب مكونات هذا القطاع الحيوي حيث قامت مؤخرا باستبدال مجموعة من المحولات في مختلف المحافظات ويجري التوسع حاليا في محطة دير علي ومحطة جندر التي سيتم وضعها في الخدمة قريبا .

ولفت سمسمية إلى وصول جميع التجهيزات والمواد الخاصة بالمنظومة الكهربائية من امراس ومحولات وتجهيزات ومحطات تحويل كانت وزارة الكهرباء تعاقدت عليها سابقا لدعم المنظومة لافتا إلى أن هذه المواد ستسهم في استقرار التوزيع وتأمين وصول التيار الكهربائي إلى جميع المناطق بوثوقية عالية .

سيرياديلي نيوز


التعليقات