كشف المدير العام للشركة العامة لصناعة المنظفات “سار” هشام الفريج عن فتح منافذ جديدة لتسويق وبيع منتجات الشركة من المنظفات بأنواعها المختلفة موضحا أن الشركة أجرت اتفاقا مع مؤسسة سندس لتسويق منتجاتها في منافذ البيع الخاصة بالمؤسسة إضافة إلى منافذ البيع الأخرى التابعة لمؤسستي الاستهلاكية والاجتماعية العسكرية.

وأوضح الفريج في تصريح لمندوب سانا أن هذه الإجراءات تعزز تواجد منتجات الشركة في السوق المحلية وإعادة التواصل مع زبائنها بعد انقطاع الشركة عن العمل وتوقفها عن الإنتاج بسبب الاعتداء على مقرها من قبل الإرهابيين في تل كردي بريف دمشق.

ولفت الفريج إلى أن الشركة التي تعمل بأدوات بسيطة لصناعة سوائل التنظيف إضافة إلى خط الإنتاج الجديد الذي صممه مؤخرا فنيوها لإنتاج مسحوق التنظيف الخاص بالغسالات بطاقة 12 طنا يوميا .. ما زالت تزود احتياجات العديد من جهات القطاع العام منها مصفاتا بانياس وحمص ومشفى المواساة وشركة ألبان حمص والشركة السورية الليبية الزراعية التي تستجر مادة الفوم من الشركة لاستخدامها في حقن الآبار.. ما يتيح للشركة مجالات اوسع لاستثمار طاقاتها وزيادة مبيعاتها التي بلغت 96 طنا قيمتها 227ر17 مليون ليرة خلال الاشهر العشرة الاولى من العام الجاري.

وأشار إلى معاناة الشركة من عدم ملاءمة المكان بمقرها المؤقت في شركة زجاج دمشق لاستثمار كامل طاقاتها المتوفرة ومن النقص في العمال لديها على مختلف تخصصاتهم الى جانب تذبذب أسعار الصرف ما يعيق الشركة من تأمين احتياجاتها من المواد الأولية ومواد التعبئة والتغليف من خلال مبلغ الشراء المباشر المسموح لإدارة الشركة به والبالغ 500 الف ليرة معتبرا أن هذا المبلغ ضئيل جدا ولا يمكن الشركة من تأمين جزء من احتياجاتها الأمر الذي يتطلب فتح سقف الشراء المباشر بالتوازي مع ارتفاع أسعار المواد لفتح جبهات عمل جديدة وزيادة تنافسية منتجاتها.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات