وحتى الشهر العاشر قدرت بمبلغ /3,444/مليارات ليرة أيّ بنسبة تنفيذ لخطة المبيعات64%  بالكمية، وبزيادة على الفترة المماثلة من  العام الماضي نسبتها 30% بالقيمة المالية،ويتم البيع عن طريق المؤسسات العامة (الاستهلاكية، الخزن والتسويق، والاجتماعية العسكرية...) إضافة لتوقيع عقود مع عدة وكلاء للتوزيع في المحافظات.
وأضاف أحمد: إن إجمالي أرباح الشركة وصلت –منذ بداية العام الحالي ونهاية الشهر العاشر منه مبلغاً مقداره/1,1/  مليار ليرة تقريباً، وبزيادة على مثيلاتها  من العام الفائت مقدارها  /350/ مليون ليرة تقريباً.
وتعود أسباب الزيادة في الأرباح–حسب المدير العام- إلى الزيادة في الإنتاج  نتيجة تأمين المواد الأولية اللازمة وحاجة العملية الإنتاجية –بأسعار مقبولة أمام ارتفاع الأسعار في جميع المواد الأولية،والتشغيل الأمثل للآليات، وانخفاض نسب الهدر للحدود الدنيا.
وأوضح أحمد أن الطاقة الإنتاجية  المخططة للشركة– هي نفسها  للتسويقية–والبالغة كميتها بحدود 150مليون ليتر من المياه، في حين بلغت الكميات المنتجة فعلياً/ 93/ مليون ليتر أيّ بنسبة تنفيذ للخطة 62% ، وبلغت قيمة الإنتاج الفعلي لغايته /3.332 / مليار ليرة، بزيادة على مثيلاتها من العام الماضي بنسبة 26% بالقيمة المالية.
 أما فيما يتعلق بالمشكلات التي تعانيها الشركة فقد أكد أحمد أن أهمها:صعوبة تأمين القطع التبديلية  اللازمة  لخطوط الإنتاج  بسبب الحصار الاقتصادي على القطر، مع الارتفاع الكبير في أسعارها، حيث تتم الاستعانة بالخبرات الوطنية من أجل إيجاد حل لمشكلات تأمين القطع التبديلية وصعوبة تسويق المنتجات خلال الفترة الماضية بسبب الأعمال الإرهابية ما أثرّ في  نسب الانتاج والتسويق.
 

سيرياديلي نيوز


التعليقات