تركز اللقاء الذي عقد اليوم بحضور وزير النقل الدكتور غزوان رفعت خيربك ووزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري وأعضاء المجلس الاستشاري لوزارة النقل على إعادة هيكلة مؤسستي الطيران السورية والطيران المدني .

وأكد وزير النقل خلال اللقاء الذي عقد في قاعة اتحاد غرف التجارة السورية أهمية إعادة هيكلة المؤسستين بالاعتماد على الخبرات الذاتية والبدء بهذه الخطوة التي تؤسس لمراحل لاحقة في ظروف أفضل مما نمر به وبالتالي المحافظة على هذا القطاع وتميزه وتقديم الخدمات المعهودة لافتا إلى ضرورة فصل سلطتي الطيران المدني “كي نستطيع أن ننهض بهذا القطاع وجعله قطاعا منافسا بكل المقاييس وخاصة بعد إقرار مشروع تحرير النقل الجوي”.

ولفت خيربك إلى ضرورة الاستفادة من هذه التجربة لاسقاطها على القطاعات البحرية التابعة للوزارة لاحقا بما يوفر الوقت اللازم للبدء بإعادة هيكلتها لاحقا كون هذه القطاعات تتماثل في مهامها حسب الوظيفة.

بدوره أشار وزير التنمية الإدارية إلى أن وزارة النقل خطت خطوات متميزة على صعيد التنمية الإدارية وخاصة مرفأ طرطوس إلى جانب المقترحات الواردة حاليا لاعادة هيكلة مؤسستي الطيران العربية السورية والمدني مؤكدا استعدادا وزارته لتقديم كل الدعم والخبرات المطلوبة للوصول إلى الصيغة النهائية وبدء العمل ضمن الرؤية التي تراها المؤسسة مناسبة لاستمرارية عملها وتقديمها الخدمة الأفضل .

واستمع الوزيران إلى شرح مفصل من قبل مديري مؤسستي الطيران حول كيفية الهيكلة والغاية منها كما استمع وزير النقل إلى مقترحات وملاحظات اعضاء المجلس الاستشاري حول واقع الهيكلة واهيمتها وما يمكن أن يتم تطويره داعيا اياهم لتقديم مقترحاتهم حول ما يخص قطاعات النقل مبديا استعداده لتبني أي مقترح يخدم المواطن والتاجر والمؤسسات .

سيريا ديلي نيوز


التعليقات