صدقت وزارة الإسكان والتنمية العمرانية على المخطط التنظيمي لضاحية الفيحاء السكنية في محافظة ريف دمشق وفقا للمخطط المحفوظ لدى الوزارة والمحافظة والمؤسسة العامة للإسكان.

 

واشارت الوزارة في بيان لها اليوم إلى أن المؤسسة العامة للإسكان ستقوم بعد التصديق باتخاذ الإجراءات اللازمة للإعلان عن تنفيذ المرافق والبنى التحتية ليصار إلى تسليمها عند جاهزيتها فيما تقوم المؤسسة حاليا بتجهيز جداول بأرقام المقاسم المراد توزيعها على الجمعيات والإعلان عن هذا التوزيع في محافظات دمشق وريفها والقنيطرة بعد تحديد مساحتها وقيمتها التقديرية وفق القرارات والأنظمة النافذة.

وأشارت الوزارة إلى أن الضاحية تقع في منطقة سهل الديماس بريف دمشق “أوتستراد دمشق بيروت بداية المتحلق الشمالي من جهة الصبورة” تبلغ مساحتها 150هكتارا كانت خصصت لصالح التعاون السكني بموجب موافقة رئيس مجلس الوزراء وتمت تسميتها ضاحية الفيحاء التعاونية السكنية بموجب القرار 1332 للعام2004/.

ويبلغ عدد المقاسم الناشئة فيها 371 مقسما60 بالمئة مقاسم برجية و40 بالمئة 5 طوابق وتستوعب 11 ألف مسكن إضافة إلى الخدمات المتكاملة للضاحية التعليمية والاجتماعية والصحية والثقافية والإدارية ما يجعلها من الضواحي المتميزة على مستوى المحافظة.

وأكدت الوزارة أن القسم الأكبر من الضاحية خصص للتوزيع على الجمعيات التعاونية السكنية دمشق وريفها والقنيطرة وفقا لأحكام القرار رقم 22 للعام 2015 والقرار رقم 1556 للعام 1984 الخاص بنظام توزيع المقاسم على الجمعيات التعاونية السكنية.

سيرياديلي نيوز


التعليقات