أنهى فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة اليوم عمليات الاكتتاب على بذار البطاطا الأجنبية المستوردة للعروتين الربيعية والصيفية للموسم الزراعى المقبل.

وأوضح مدير الفرع المهندس موفق عبود في تصريح لمراسل سانا أن الكمية التى تم الاكتتاب عليها من قبل فلاحى المحافظة لم تتجاوز 60 طنا من بذار البطاطا المستوردة داعيا الفلاحين المكتتبين إلى تسديد بقية المبلغ المترتب عليهم لصالح الفرع والبالغ 100 ألف ليرة عن كل طن من البذار المكتتب عليه فى موعد أقصاه الثلاثاء القادم.

ولفت إلى أن الفرع يواصل عمليات غربلة وتعقيم بذار القمح المستلم من الحقول الأكثارية المتعاقد معها حيث تمت غربلة نحو4 آلاف طن من أصل الكمية المخطط غربلتها والبالغة 5 آلاف طن مشيرا إلى أنه تتم غربلة القمح من البذار الغريب والشوائب والأتربة ثم تعبئته فى أكياس مخصصة للتخزين بعد تعقيمه.

يشار إلى أن الكمية التى تم الاكتتاب عليها من بذار البطاطا الأجنبية المستوردة العام الماضى لم تتجاوز 200 طن.

من جهة ثانية أنهى فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في الحسكة اليوم عمليات استلام محصول الشعير من الفلاحين المتعاقدين معه لتأمين البذار اللازم للمحافظة للموسم الزراعي القادم.

وذكر مدير الفرع المهندس عايد الحسين في تصريح لمراسل سانا أن إجمالي الكميات التى تم تسويقها للفرع بلغت 4 آلاف و830 طنا من إجمالي الكميات التى تعاقد عليها الفرع مع الفلاحين والبالغة 5 آلاف طن من مادة الشعير .

وأشار الحسين إلى أن الفرع قام بتحويل كل قيم محصول الشعير الذى تم شراوءه من الفلاحين إلى فروع المصارف الزراعية ليتم توزيعها للفلاحين فور وصول السيولة المالية من الإدارة .

وكان الفرع تعاقد الموسم الماضى على مساحة 34 ألف دونم لإنتاج نحو 5 آلاف طن من مادة الشعير كبذار لحقول الفلاحين في المحافظة.

سيرياديلي نيوز


التعليقات