كشف مسؤول غربي عن احتمال توتر العلاقات بين الدول الغربية وتركيا عقب حصول الولايات المتحدة الأمريكية على وثائق تثبت علاقة تركيا بتنظيم داعش وشراء النفط منه.

ولفت المسؤول الغربي، في حوار أجرته معه صحيفة “غارديان” البريطانية، بالقول إلى أن هذه المعلومات والوثائق التي تم التوصل إليها داخل منزل أحد القادة بتنظيم داعش والذي قتل خلال العملية التي نظمتها القوات الأمريكية الخاصة في سوريا في شهر مايو/ أيار الماضي، كشفت عن المباحثات المباشرة التي أجريت بين داعش والمسؤولين الأتراك.

وأفاد مسؤول غربي رفيع المستوى ومطلع بدرجة كبيرة على الموضوع، للصحيفة بأن الوثائق التي تم العثور عليها داخل منزل القيادي بتنظيم داعش أبو سياف كشفت عن أن هذه المباحثات التي أجراها المسؤولون الأتراك لا يمكن إنكارها إطلاقًا.

ولفت المسؤول الغربي، بحسب ما نقلت وكالة “جيهان” التركية المعارضة، إلى أنه تم العثور على المئات من الوثائق وفلاش ميموري داخل منزل المقاتل التونسي المدعو أبو سياف المسؤول عن تجارة النفط بتنظيم داعش، مضيفاً، أن “الجهات الأمنية تقوم حاليًا بتحليل هذه الوثائق إلا أن العلاقات التي تشهد تدهورًا الآن قد تتسبب في عواقب وخيمة للغاية بالنسبة لعلاقاتنا مع أنقرة”.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات