بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي ورئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية ماريان غاسر الجهود المبذولة لإيصال الخدمات الطبية لمحتاجيها في مختلف المناطق وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجال الصحي.
وأكد وزير الصحة خلال الاجتماع حرص الوزارة على التعاون التام مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتقديم المساعدة اللازمة لتحسين الخدمات الطبية في بعض المناطق معبراً عن تقديره للعمل الإنساني الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية.
وأشار الوزير يازجي إلى أن الوزارة تعمل على تلبية الاحتياجات الصحية للمواطنين عبر المشافي والمؤسسات الصحية والعيادات الطبية المتنقلة ولن تدخر جهداً للارتقاء بواقع الخدمات الصحية في جميع المحافظات مؤكدا أن الوزارة منفتحة للتعاون والتنسيق مع مختلف المنظمات الدولية العاملة بالشأن الصحي ولا سيما اللجنة الدولية للصليب الأحمر للحفاظ على الأمن الصحي وتأمين خدمات الرعاية الصحية على المستويات كافة.
وأكد الوزير إلى أهمية تعزيز الشراكة مع مختلف الجهات العاملة بالشأن الصحي على المستوى الوطني بما في ذلك الجمعيات الأهلية والمنظمات غير الحكومية وفي مقدمتها منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وضرورة تزويد هذه الجهات بالأدوية والمستلزمات الطبية واللقاحات ومتطلبات توفير خدمات الصحة الإنجابية داعيا إلى استمرار التعاون القائم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتعزيز نقاط القوة وتذليل الصعوبات وتسهيل الاجراءات المتعلقة بادخال المساعدات الى جميع المناطق بناء على استراتيجية ورؤية تلبي الاحتياجات الصحية الضرورية.
من جهتها أعربت رئيسة البعثة عن ارتياحها للتسهيلات المقدمة من قبل الحكومة السورية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى مختلف المناطق أملة أن يثمر التعاون المستمر مع وزارة الصحة على إيصال المساعدات الطبية إلى محتاجيها.
وبينت غاسر أنها تسعى مع الدول المانحة لزيادة المساعدات الطبية المقدمة لسورية لتشمل مختلف المواطنين في جميع المناطق.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات