تركز اجتماع عقدته اليوم الجهات المنفذة للمشاريع الخدمية المتعثرة في محافظة طرطوس حول اليات استكمال هذه المشاريع ووضع برامج تنفيذيه زمنية لتخديم المواطنين بالشكل الأمثل.

وبين نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة المهندس علي حماد خلال الاجتماع الذي ضم عددا من مديري الدوائر المعنية بالمشاريع الخدمية اهمية متابعة وضع المشاريع المتعثرة في المحافظة وتشكيل لجان مختصة لدراسة فروقات الاسعار.

ولفت حماد إلى ضرورة وضع الطابق الارضي من مشفى خزنة في قرية سبة بمنطقة صافيتا بالاستثمار بعد تأمين الاعتمادات اللازمة له ليبدأ تقديم الخدمات الاسعافية والطبية في المنطقة اضافة لاستكمال البنية التحتية لجامعة طرطوس والعمل على تنفيذ جسر 8 آذار واستكمال دوار الكراجات ودوار الشيخ صالح العلي ومشروع إكساء نهر الغمقة.

وأكد مدير الشركة العامة للبناء والتعمير فرع طرطوس المنفذة لمشروع مشفى خزنة المهندس غانم غانم أن “العمل يجري بشكل جيد في هذا المشروع” والشركة تسعى لحل بعض الصعوبات والمشاكل التي تعترض تنفيذه.

ولفت رئيس مجموعة الاشراف على مشاريع جامعة طرطوس المهندس محمد العجي إلى أن الموقع العام لجامعة طرطوس الجزء الجنوبي قيد التنفيد حاليا وتبلغ نسبة التنفيذ فيه نحو خمسة وسبعين بالمئة من مجمل اعمال الموقع العام بما فيها الاعمال المدنية والمعمارية والصحية والكهربائية واعمال الطرق وأن “هناك بعض المناطق المتوقفة نتيجة تداخلات الاعمال مع مواقع الكليات التي سيتم تنفيذها في الموقع مستقبلا”.

وعزا العجي تباطوء سير العمل بالمشروع إلى وجود بعض المعوقات المادية حيث ان الشركة المنفذة وهي مؤسسة الاسكان العسكري بطرطوس “لم تحصل حتى تاريخه على فروقات الاسعار من قبل رئاسة جامعة تشرين ولم يتم تشكيل لجان لدراسة هذه الفروقات”.

وأوضح رئيس مركز الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية بطرطوس المهندس سليمان رحمون وجود مشكلة في تصديق ملحق العقد لجسر 8 آذار نتيجة تغيير جزئي في الدراسة وحاجته إلى تمويل ودراسة فروقات اسعار لافتا إلى “توقف العمل بشكل كامل” من قبل الجهة المنفذة الشركة العامة للطرق والجسور فرع اللاذقية في مشروع دوار الشيخ صالح العلي الشمالي لعدم توفر التمويل اللازم وفروقات الاسعار الكبيرة.

ولفت رحمون إلى أنه فيما يتعلق بدوار الكراجات الجنوبي فان الشركة العامة للانشاءات العسكرية فرع حمص المنفذة للمشروع قامت بتنفيذ أعمال كبيرة فيه ومستمرة بالعمل حتى تاريخه ولم تتوقف ” رغم صرف استحقاقاتها المالية من قبل مجلس مدينة طرطوس” ما يتطلب التمويل اللازم لاستكمال الاعمال باقرب فترة زمنية ممكنة.

وكان مجلس محافظة طرطوس أقر في آذار الماضي الموازنة المستقلة للعام الجاري البالغة مليارين و 180 مليون ليرة سورية لتنفيذ مشروعات خدمية.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات