أطلقت وزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك مسابقة وطنية للإبداع و الاختراع، و ذلك في “10” أيار الجاري تحت عنوان “إعمار بإبداع … سوا لإعادة الإعمار”.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التحضيرية العليا لمعرض الباسل للإبداع و الاختراع الذي عقد اليوم، حيث جرى بحث سبل إنجاح المعرض و الفعاليات المرافقة و التعريف بالمسابقة الوطنية للإبداع و الاختراع، و شروط المشاركة وسبل تشجيع المبدعين و المخترعين و استثمار إبداعاتهم.

 

كما حددت اللجنة “10” من الشهر الجاري أيضا موعد افتتاح المكتبة الوطنية لحماية الملكية، التي تتوافر فيها مختلف المراجع و الوثائق و الكتب و المنشورات التي تهم الباحثين و المبدعين و المهتمين.

 

وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك “حسان صفية” أكد أنه في إطار التشاركية و التعاون و التكامل بين جميع وزارات و مؤسسات و قطاعات الدولة، وت شجيعا و دعما للإبداع و الاختراع، وقعت الوزارة مذكرتي تفاهم مع وزارة التربية و هيئة ترويج و تنمية الصادرات، إلى جانب البدء بتنفيذ برنامج التعاون مع شركة “سيرياتل” لدعم معرض الباسل و المسابقة الوطنية للإبداع و الاختراع.

 

الوزير “صفية” أوضح أن الوزارة باشرت بتنفيذ خطة العمل ضمن حملة “عيشها غير”، حيث تم منح المكافأة التي تعادل رسوم طلبات براءات الاختراع لأكثر من “20” طلبا، و تقديم جميع التسهيلات اللازمة للمبدعين و المخترعين.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات