دعا حاكم مصرف سورية المركزي الدكتورأديب ميالة بموجب تعميم له كافة مؤسسات الصرافة العاملة في سورية لجلسة تدخل اليوم الأحد وذلك ضمن إطار سياسة تدخل المركزي في سوق القطع الأجنبي عن طريق المصارف وشركات الصرافة العاملة في سورية وذلك بعد أن تجاوز الدولار عتبة 300 ليرة سورية.

وبدأ مصرف سورية المركزي تدخله اليومي والمباشر في سوق القطع الجنبي تنفيذاً للقرار الذي تم اتخاذه بالتوافق مع شركات الصرافة، حيث أعلن منذ أيام أنه سيبيع المواطنين 200 دولار لكل شخص بناءً على البطاقة الشخصية، وبسعر 297،95 ليرة، في حين سيمول المستوردات بسعر 280 ليرة.

كما بدأ سعر صرف الدولار يتراجع مع إعلان الجهات المعنية ضخ مبالغ كبيرة من القطع الأجنبي في جميع المحافظات وبسعر 290 ليرة للدولار الواحد، كما بدأ مفعول الإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية ومصرف سورية المركزي لمواجهة الحملات التضليلية التي تستهدف الليرة وأوصلت سعر الصرف إلى مستويات مرتفعة يرافقها بث أسعار وهمية شاركت بها العديد من المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر أن الجهات المعنية بدأت بضخ كميات كبيرة من القطع الأجنبي في السوق بسعر /290/ ليرة سورية للدولار الواحد، وإن كميات كبيرة من القطع الأجنبي وزعت إلى المحافظات لغايات التدخل المباشر بسعر الصرف وسيباع الدولار الواحد بـ/290/ ليرة سورية أيضاً.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات