سيرياديلي نيوز – خاص - سليمان أمين

النفاق وصل لدرجة قتل المواطن السوري الذي أصبح فأر تجارب في مختبر حكومة الأزمة التي باتت أزمة كارثية همها المصالح والأرستقراطية , رقابتها الوزارية أغمض عينيها المال وأصبح أخر همها المجتمع السوري ومواطنيه .

من التغطية والتكتم على انتشار الكثير من الأمراض الأنتانية والفيروسية وتجاهل أرقام الإصابات التي فضحتها الوفيات إلى الأدوية المنتهية الصلاحية ولكن ما قصتها في المشافي الحكومية ؟؟ أدوية منتهية الصلاحية توزع للمواطن السوري بشكل مجاني ؟؟؟

 دواء ventolin  هو عبارة عن بخاخ يأخذه المرضى الذين يعانون من الأمراض الصدرية كالربو و الحساسية والضيق التنفسي  هذا الدواء مستورد فرنسي المنشأ منتهي الصلاحية منذ شهر شباط 2015 ومازال هذا الدواء يوزع مجانا في المستشفيات الحكومية وقد وصلتنا عدة شكاوى عن هذا الموضوع وقمنا بالتحقق من خلال بعض المرضى ودخولنا معهم إلى المشفى وحصولنا على عبوات تؤكد انتهاء تاريخ الصلاحية منذ شهر شباط الماضي وإليكم ما حدث مع أحد المرضى الذي قمنا بمرافقتهم إلى مستشفى الأسد الجامعي في اللاذقية ومدى الإهمال الذي يلقاه المواطن السوري في قسم الإسعاف و بالمشفى .

دخلنا المشفى مع مريض يعاني من ضيق في التنفس وأزمة ربو وعند دخولنا قلت للدكتور المناوب في قسم الإسعاف بأن المريض يعاني من ضيق في التنفس وأعاني من الربو فقال الدكتور أذهب إلى تلك الكراتين وخذ علبتين من الدواء وقد كان مع المريض نفس العلبة وقتها ذهب المريض وأخذ علبتين و ذهب لتسجيلها كما هو معلوم عند الموظف الذي يقوم بتسجيل الوصفات فقال له عندما رأى الدواء أذهب لا داعي للتسجيل ..نظرنا إلى العلب وتاريخ صلاحيتها والذي يؤكد انتهائه منذ شهرين حيث أنتجت في الشهر الثاني من عام 2013 وتنتهي صلاحيتها بتاريخ شباط /2015 /

وهناك أسئلة تطرح نفسها.....

هل هناك وزارة أورقابة صحية مهتمة حقا في صحة المواطن السوري وحالته ؟؟

هل تحول المواطن السوري لفأر تجارب لأدوية أجنبية منتهية الصلاحية ؟؟؟

من المسؤول عن هذا الموضوع هل مدير المشفى أم الوزارة ؟؟؟

سؤالنا برسم وزارة تسمى وزارة التعليم العالي  هل من إجابة على هذا ........

 

سيرياديلي نيوز - خاص - سليمان أمين


التعليقات