أكدت مديرة الطبابة في جامعة دمشق إحداث ثماني عيادات تخصصية في إطار خطة الجامعة لرفع مستوى وجودة الخدمات الصحية المقدمة مجانا للعاملين من أعضاء نقابتي المعلمين والعمال.

الدكتورة فتون بطارخ أوضحت أن العيادات المزمع افتتاحها خلال الفترة القادمة تسهم في توسيع باقة الخدمات المقدمة مجانا للعاملين وتسهيل إجراءات المعالجة والمعاينة والتشخيص لافتة إلى أنها ستفتتح تحت إشراف كوادر طبية وتمريضية من مشفيي المواساة والأسد الجامعي.

وقالت الدكتورة بطارخ "إن المديرية تعمل حاليا على توسيع الخدمات في العيادة السنية من خلال استقدام كرسي معالجة جديد وجهاز تصوير حديث إضافة إلى إحداث غرفة طوارئ وإسعاف بالمديرية مزودة بكل أصناف الأدوية الاسعافية واجهزة ايكو وتخطيط قلب ورذاذ وأوكسجين بما يسهم في رفع الطاقة الاستيعابية وتقديم خدمات أفضل".

وفيما يخص الجانب التدريبي لفتت الدكتورة بطارخ إلى أن خطة المديرية تتضمن إجراء دورات إسعاف أولي شهريا تستهدف الكادر التمريضي وموظفي الجامعة وعددا من طلاب الكليات تحت إشراف مدربين من الدفاع المدني مؤكدة افتتاح عيادات فرعية في التجمعات البعيدة وبعض الكليات في المحافظات الجنوبية للتخفيف من عناء التنقل للموظفين واختصارا للوقت مع تزويدها بحقائب إسعافية ونقالات وجبائر.

وأشارت إلى أن الخطة تتضمن أيضا تفعيل عمليات الإشراف على رياض الأطفال في الجامعة وتنظيم زيارات دورية للأطباء عليها والتركيز على اتباع وإجراء التعليمات الخاصة بالتعقيم ومتابعة الحالات المرضية لدى الأطفال والمربيات إن وجدت.

وأوضحت أن المديرية تشرف على عمليات التلقيح برياض الأطفال في إطار حملات التلقيح الوطنية كما تنظم انشطة وفعاليات توعوية للأمهات مبينة أن المديرية بدات تشرف على المقاصف المنتشرة في حرم الجامعة من خلال أخذ عينات عشوائيات من العاملين ضمن المقاصف للتحري عن أمراض التهاب الكبد والحمى التيفية والمالطية.

ولفتت مديرة الطبابة إلى أتمتة جميع البيانات والجداول الإحصائية بالمديرية وفق برنامج حديث معتمد من قبل الشركة السورية للتامين فضلا عن اعتماد المديرية كعيادة معتمدة من قبل الشركة في إعطاء الوصفات الطبية والمخبرية وتوصيف الأمراض المزمنة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات