أكد مدير مياه حمص المهندس حسن حميدان أن المؤسسة تعمل حاليا على تنفيذ مجموعة مشاريع أهمها دعم مياه قرى مرمريتا وربلة والدرداء والمنزول وإرواء السنديانة والبارودية بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع الصرف الصحي في العباسية 4 واستبدال شبكة المياه في ضاحية المجد وإنشاء غرفة ضخ وحفر بئر في القبو.

وأوضح حميدان لنشرة سانا الاقتصادية أن المؤسسة تعالج بعض العقود المتوقفة كاستبدال شبكة أم التين وخط اسالة جب عباس وإنشاء خزان الأعور وتمديد خطوط في كفر لاها وتمديد خط مياه إلى مطار تدمر بالإضافة إلى انشاء خزان عال وتمديد شبكة الصرف الصحي في حي الشماس مشيرا إلى أنه تم الاعلان عن استبدال خط ضخ تل سارين وتركيب التجهيزات الميكانيكة والكهربائية لبئر ربلة وتدعيم خط ضخ مياه القصير ضمن مجرى وادي الربيعة وحفر بئرين في قريتي قرب علي و خربة غازي .

وأشار حميدان إلى أن المؤسسة انتهت مؤخرا من أعمال صيانة الشبكة الرئيسية لمياه الشرب في شوارع ضاحية الوليد والناعورة وغرفة تجارة حمص والحميدية وباب السباع وجورة الشياح وبابا عمرو وعكرمة وفيروزة وكرم الزيتون ووادي الذهب كما تمت صيانة مضخة كلور ومجموعة توليد لمحطات عين التنور والخزانات الرئيسية والجديدة بالإضافة إلى صيانة أجهزة التعقيم لآبار إكرز والأرمن وإعادة وصل اللوحة الكهربائية مع مجموعة التوليد لبئر الفردوس وإعادة تشغيل البئر.

وقال” تتم أعمال الصيانة لشبكات المياه بمشاريع وحدات تلكلخ وشين وتلدو والقصير والمركز وتدمر والحواش والقريتين والمخرم بشكل دوري حيث تم سحب وتنزيل مضخات لمشاريع أم الطيور وآبار العمي وفاحل وحداثة وقبي العامرية وعين الحوراني والزكم ومرج القطا”.

وأكد حميدان أن شركة الصرف الصحي تعمل على معالجة مشاكل الصرف الصحي حسب الشكاوي المقدمة من الأهالي أو من خلال الجولات الميدانية التي يقوم بها عناصر الشركة .

يشار إلى أن شركة الصرف الصحي بحمص تقوم بتشغيل محطات المعالجة في تل عداي وصدد والعاليات ومحطة ضخ الحولة بنسبة تخديم نحو 7
بالمئة في ريف المحافظة وتبلغ الموازنة الاستثمارية لمؤسسة المياه لهذا العام 450 مليون ليرة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات