أكد مدير الشؤون المالية في محافظة دمشق نصوح النابلسي أن عدد طلبات المواطنين المتضررين خلال الشهرين الماضيين من العام الحالي بلغ 4654 طلبا وذلك بعد توجيه الطلبات إلى وزارة الإدارة المحلية التي أجرت كشوفا لتقدير حجم الأضرار علما أن عدد الطلبات خلال العام الماضي بلغ 24206 طلباً.

وكشف النابلسي أن المحافظة ما زالت مستمرة في صرف قيمة 100 ألف ليرة كتعويض عن أربع قطع كهربائية متضررة جراء أعمال الإرهاب، مبيناً أنه تم صرف أكثر من مليار ونصف المليار خلال عام 2014 بعدما تم التأكد من المعلومات الموثقة بضبوط الشرطة وذلك من خلال الكشف الحسي. ولفت إلى أن عمليات التلاعب بتقدير الممتلكات في ضبط الشرطة انخفضت كثيراً بسبب الكشف الحسي المعتمد عليه من قبل اللجان لذلك يجب على المتضرر أن يؤثق أضرار منزله أو محله أو منشأته من خلال الصور والضبط ومن ثم الكشف الذي يعد الفاصل فاللجان المتخصصة تبادر بأقصى طاقاتها للكشف عن الأضرار لإعطاء التعويض اللازم للمواطنين هناك.

من جهة ثانية أوضح النابلسي أنه سيتم صرف سلف للعسكريين المتضررين تصل إلى نحو 6 ملايين ليرة، مبيناً أن هذه التعويضات لا تشمل الأضرار التي لحقت بالسيارات والمسروقات من الأثاث والمصاغ ومحتويات المنشآت والمحال التجارية.

سيرياديلي نيوز


التعليقات