سيرياديلي نيوز - منال زين العابدين
كشف معاون وزير الداخلية اللواء حسان معروف خلال ندوة  أقامتها وزارة الإعلام حول "الاتجار بالأشخاص" أن سورية أصبحت من دول المنشأ بجرائم الاتجار بالأشخاص بعدما كانت من دول العبور مشيراً إلى أنه تم توثيق الكثير من الحالات لجرائم تم ضبطها في الأعوام الثلاثة الأخيرة.
وبين معروف إن عمل الانتربول الدولي انخفض عمله في سورية إلى 10% وذلك نتيجة الظروف التي تمر بها سورية ما أدى إلى تكاثر شبكات الاتجار بالأشخاص المتواصلة مع بعض السوريين في الداخل لتجنيد السوريين والمتاجرة بهم.
مبيناً أنه تم ضبط الكثير من الشبكات التي تقدم على ترحيل النساء السوريات إلى بعض دول الجوار مثل تركيا بهدف الزواج من أشخاص غير سوريين مشيراً إلى أن هذه الظاهرة انتشرت بشكل كبير وأصبحت خطراً يتهدد المجتمع السوري ما دفع بوزارة الداخلية إلى ملاحقة هذه العصابات ولاسيما في المناطق الشرقية والشمالية.
وكشفت إحصائيات حكومية أن عدد حالات الاتجار بالأشخاص والمضبوطة في عام 2014 بلغت نحو 1000 حالة معظمها لشبكات تعمل خارج سورية وتتواصل مع سوريين في الداخل مشيرة إلى أن نسبة الضحايا من النساء بلغت 60% من إجمالي الحالات التي تم ضبطها.
وأشارت الإحصائيات إلى أن ما يقارب 400 حالة كانت بهدف استغلال جنسي مؤكدة أن هناك ازدياداً كبيراً في جرائم الاتجار بالأشخاص في سورية.

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات