أكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي أن الوزارة تعمل على إعادة الدريكيش إلى ألقها السياحي وأن التحضيرات جارية لإقامة ملتقى استثماري سياحي للتطوير السياحي في الساحل السوري وخاصة طرطوس عاصمة السياحة السورية.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية الميدانية إلى منطقة الدريكيش برفقة محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى حيث زارا مغارة بيت الوادي وسد الدريكيش ونبع الدلبة وفندق الدريكيش. وأشار الوزير إلى وجود رؤية لدى الوزارة لتشجيع الاستثمار السياحي بطرطوس مبيناً أن الوزارة مستعدة لتقديم جميع التسهيلات وتذليل جميع العقبات من خلال العمل على إصدار تشريعات جديدة.

وبين الوزير يازجي أن الوزارة تسعى لتأمين السياحة المقبولة لجميع المواطنين بأسعار منخفضة بالتعاون مع الجهات المعنية كافة وتعمل على إقامة ملتقى استثماري للمشاريع السياحية الصغيرة في الساحل السوري.

وفيما يخص الاستثمار في المناطق التي زارها أكد الوزير وجود دراسات لاستثمار فندق الدريكيش ونبع الدلبة كما تحدث عن وجود نية لدى الوزارة للتنسيق مع وزارة الموارد المائية لتنشيط الحركة السياحية خارج نطاق الحماية وحول البحيرات والسدود والسعي لإقامة طريق التفافي حول البحيرة سد الدريكيش والعمل على استثمار مغارة بيت الوادي.

وبحسب صحيفة الوطن  أن فندق الدريكيش الذي زاره الوزير متوقف عن العمل منذ عشرات السنين وأن مستثمره الحالي يعرقل تسليمه وسحب موجوداته وكذلك مغارة بيت الوادي هناك مشكلة مع أحد أصحاب المطاعم المجاورة للمغارة بعد صدور قرار استملاك المنطقة، لذلك العمل على إعادة الألق لسياحة الدريكيش يتطلب جهداً استثنائياً من الوزارة والجهات المعنية.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات