تابع المهندس بشر يازجي وزير السياحة  جولته في اللاذقية لليوم الثاني  بلقاء  مع المحافظ وأمين الفرع ورئيس مجلس المدينة وعدد من المديرين المركزيين في وزارة  السياحة بحث  خلاله واقع المنشآت السياحية والمعوقات التي تعترض المستثمرين حيث أكد أنه تم “وضع الحلول لأكثر من 60 بالمئة من المشاريع المتوقفة”.

واطلع وزير السياحة والمحافظ على واقع الخدمات المقدمة والنظافة والأسعار في عدد من منشآت الإطعام في الكورنيش الجنوبي للمدينة مطالبا بالتقيد بالتعليمات الوزارية بهذا الشأن ولاسيما إبراز لائحة الأسعار أمام رواد هذه المنشآت .

أكد وزير السياحة في تصريح للصحفيين أن هدف جولته على عدد من المواقع السياحية دراسة المشاريع المتعثرة والمتوقفة في المحافظة سواء المتعاقد عليها عن طريق وزارة السياحة ومجلس المدينة أو المشاريع الكبرى خارج المخطط التنظيمي المتعاقد عليها عن طريق الوزارة والوقوف على واقع المشاريع الإستراتيجية المتوقفة التي وصلت نسبة تنفيذ بعضها إلى 80 بالمئة إضافة إلى منشآت الإطعام المخالفة والمنشآت الفندقية التي لم تلتزم بالمعايير اللازمة.

وبين  السيد الوزير أن محافظة اللاذقية تمتلك فرصة “جيدة جدا” لتطوير الواقع السياحي فيها مع وجود أعداد من الراغبين بالاستثمار فيها ، مشيرا إلى أن لدى الوزارة رؤية شاملة لتطوير الواقع السياحي في المحافظة تسير بالتوازي بين إنجاز المشاريع الكبرى والتركيز على المشاريع الصغيرة والسياحة الشعبية.

ولفت وزير السياحة إلى أن الوزارة تعمل على تفعيل العمل بالمشاريع السياحية وهي بصدد المضي بإجراءات فسخ عقود الاستثمارات المتوقفة دون مبرر وخاصة أنها تؤدي إلى فوات المنفعة على الدولة، مشيرا إلى أن الوزارة تركز حاليا على السياحة الشعبية من خلال توفير الساحات الكبيرة للممارسة السياحية العائلية الرخيصة وإيجاد الأماكن الخاصة بالسياحة الشاطئية المؤقتة خلال عامي 2015 و2016 فضلا عن توجهها لتغيير فكرة السياحة والثقافة السياحية من خلال التعاون مع وسائل الإعلام المختلفة.

وشارك في الجولة التي شملت مشروع أولمبيك تورز  وغولدن بيتش ومواقع المشروعات السياحية في برج إسلام بريف المدينة الشمالي وحوض المرفأ القديم المحافظ ورئيس مجلس المدينة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات