وافق مجلس التعليم العالي على استمرار تطبيق نظام الساعات المعتمدة على طلاب سنوات التخرج في كليات جامعة حماة التي تتبع هذا النظام في العام الدراسي 2014- 2015 فقط. ووافق على اضافة 5% من الأجر عن كل سنتين خبرة للأستاذ الجامعي بموجب وثائق خبرة يعتمدها مجلس الجامعة على ألا يزيد الأجر على السقف المحدد بقانون تنظيم الجامعات وألا يتجاوز الفرق والمعاش التقاعدي مع العلاوات على السقف المحدد بقانون تنظيم الجامعات وألا يزيد سقف المتعاقد معهم على السقف المحدد لأجر القائم بالأعمال.

كما أقر المجلس بحسب صحيفة تشرين احتساب مدة الإيقاف للطالب الملتحق بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية من ضمن المدد المحددة للإبقاء على القيد في الجامعات وذلك للعام الدراسي 2014 - 2015 ويحتفظ الطالب بوضعه الجامعي السابق لتاريخ الالتحاق بالخدمة ويفقد حقه في حال اشتراكه في امتحانات أي فصل من العام الدراسي الحالي.

وسمح المجلس للطلاب الذين تقدموا إلى مفاضلة العام الدراسي 2013-2014 وقبلوا نتيجتها بالتسجيل في الاختصاصات التي قبلوا فيها استثناء من شرط المدة فقط وشرط ألا يكون الطالب محققا شروط القبول في الاختصاص ويعد العام الدراسي 2013- 2014 سنة إيقاف تسجيل لهم ويسدد الطلاب المشمولون بتلك الأحكام الرسوم الجامعية وفق المفاضلة التي قبلوا على أساسها.

واعتبر المواد الاستدراكية التي حملت للخريجين الأوائل في المعاهد المتوسطة المقبولين في الكليات مقررات ادارية لغاية العام الدراسي 2014_ 2015 (التي عدها مقررات ادارية حتى التخرج قبل صدور قرار مجلس التعليم العالي بتاريخ 22/6/2014) من ثم تعامل معاملة بقية المقررات.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات